الرئيسية / بلدي / مجلس الوزراء وافق على مشروع المرسوم ، رواتب 6 أشهر للموظفين من رصيد «الإجازات»

مجلس الوزراء وافق على مشروع المرسوم ، رواتب 6 أشهر للموظفين من رصيد «الإجازات»

وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بتعديل نص المادة 41 من مرسوم نظام الخدمة المدنية بما ينص على منح الموظفين عند انتهاء خدمتهم بدلا نقديا يساوي 180 يوما من رصيد إجازاتهم الدورية بدلا من 90 يوما على ان يسقط من حقهم ما يزيد على ذلك.
وأوضحت مصادر رفيعة في تصريحات خاصة ان مشروع المرسوم المعدل نص على انه في حالة رغبة اي موظف في العودة الى العمل مجددا قبل مضي فترة الـ 180 يوما التي تسلم بدلا نقديا عنها ـ رواتب ـ يرد «المبلغ الذي يوازي المدة المتبقية».
على صعيد متصل، يعقد مجلس الخدمة المدنية اجتماعا برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير المالية انس الصالح غدا الاثنين وزارية ان المجلس سيبحث طلبات بعض الوزارات حول الهياكل التنظيمية اضافة الى استحداث هياكل تنظيمية جديدة على رأسها الهيكل التنظيمي للمجلس الأعلى للتخصيص.
وفي هذا الصدد، علمت من مصادر مطلعة ان المجلس لم يعتمد حتى الآن اجراءات وضوابط عدم التجديد للقياديين، التي طلب مجلس الوزراء من مجلس الخدمة المدنية اعادة بحثها في ضوء بعض الملاحظات المثارة.  هذا، ويعقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية غدا برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
وعلمت «الأنباء» ان الاستعدادات على قدم وساق لإنجاز ردود الوزراء على ملاحظات ديوان المحاسبة والحسابات الختامية التي رفض المجلس اعتمادها الى جانب بلورة القضايا التي ستكون لها الأولوية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*