الرئيسية / الصحة / الكويت تستقدم طاقما طبيا كوبيا

الكويت تستقدم طاقما طبيا كوبيا

وقعت دولة الكويت وجهورية كوبا عقدا لإرسال طاقم طبي كوبي الى الكويت بعد نجاح باحثين كوبيين في علاج تقرحات القدم السكرية بالكويت.
وقال المدير العام لمعهد دسمان للسكري الدكتور كاظم بهبهاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الليلة الماضية ان المعهد سيستقبل بموجب العقد الجديد طاقما من عشرة ممرضين للعمل في المعهد. وأضاف بهبهاني ان هذا التعاون يأتي تتويجا للأداء الناجح لثلاثة أطباء كوبيين في المعهد وضمن إطار الأبحاث الطبية المتصلة بالسكري التي يجريها لعلاج عشرات المرضى الكويتيين المصابين بتقرح القدم السكرية.
وأوضح بهبهاني ان الأطباء الكوبيين تمكنوا من علاج نحو 50 مريضا من عملية بتر الأطراف ما حسن وضعهم الصحي ومكنهم من السير مجددا.
وأكد ان هذا الجهد له أثر بالغ في تحسين نوعية حياة عشرات المرضى الذين ‘استعادوا الثقة بقدرتهم على ممارسة حياتهم الطبيعية مجددا’.
وأعرب عن شكره لسفارة دولة الكويت لدى كوبا والسفارة الكوبية في الكويت للتسهيلات التي قدماها لتوطيد التعاون في المجال الصحي بين الطرفين.
بدوره ثمن سفير دولة الكويت لدى كوبا بدر العوضي في تصريح مماثل ل(كونا) هذا الإنجاز الإنساني الذي يحققه الأطباء الكوبيون مع مركز دسمان للسكري معتبرا إياه من أهم مجالات التعاون الفني بين البلدين وانه يأتي ضمن الاتفاقية الصحية الموقعة بينهما في عام 2012.
وأضاف السفير العوضي ان ‘علاج خمسين مريضا كويتيا بدواء طاقم طبي كوبي يعد عملا إنسانيا يعكس قدرات الأطباء الكوبيين والخدمات الطبية التي سيستفيد منها العالم’.
ومثل الجانب الكوبي في الاتفاقية كل من رئيسة الشركة التسويقية للخدمات الطبية الكوبية الدكتورة جيليام اكسبوسيتو ونائب رئيس الشركة الدكتور خوليو بيريز.
يذكر ان معهد دسمان للسكري معهد بحثي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في عام 2006 ويضم مرافق ومختبرات ضرورية لإجراء البحث العلمي وتطوير وسائل العلاج المتصلة بمرض السكري من خلال الأبحاث العلمية وتوعية وتثقيف المواطنين لتحسين نوعية صحة وحياة مواطني وسكان الكويت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*