الرئيسية / محليات / الأرصاد الجوية : استمرار ارتفاع درجات الحرارة

الأرصاد الجوية : استمرار ارتفاع درجات الحرارة

توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية محمد كرم استمرار ارتفاع درجات الحرارة في البلاد خلال الأيام المقبلة.

وقال كرم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الأيام الماضية تميزت بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وانخفاض في الرطوبة النسبية نتيجة تأثر المنطقة بكتلة هوائية جافة قادمة من شمال شبه الجزيرة العربية (العراق) بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي حيث تأثرت البلاد برياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ولفت كرم إلى استمرار الطقس الحار نهار اليوم حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 43 و 45 درجة مئوية والصغرى بين 28 و 30 وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 12 و 35 كيلومترا في الساعة.

وأضاف أن حالة البحر خفيف الى معتدل الموج من قدمين الى أربعة أقدام أما ليلا فيكون الطقس حارا نسبيا وتتراوح سرعة الرياح من 10 إلى 32 كيلومترا في الساعة مع ظهور بعض السحب المتفرقة وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج من قدمين إلى أربعة أقدام.

وعن الطقس المتوقع غدا أفاد بأن درجات الحرارة العظمى تتراوح بين 43 و 45 درجة مئوية والصغرى 28 و 30 درجة مئوية وتكون الرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها من 8 إلى 32 كيلومترا في الساعة ويتراوح ارتفاع الأمواج من 1 إلى 4 أقدام ويكون الطقس ليلا حار نسبيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 8 إلى 28 كيلومترا في الساعة وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج من قدم إلى ثلاثة أقدام.

وتوقع طقسا حارا نهار السبت المقبل تتراوح فيه درجات الحرارة العظمى من 43 إلى 45 درجة مئوية والصغرى من 27 إلى 29 درجة مئوية وتكون الرياح متقلبة الاتجاه تتراوح سرعتها من 8 إلى 22 كيلومترا في الساعة وأمواج البحر خفيفة ارتفاعها من قدم إلى قدمين.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*