الرئيسية / محليات / الشؤون : حريصون على التعاون مع إعادة الهيكلة

الشؤون : حريصون على التعاون مع إعادة الهيكلة

أكد الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي الرومي حرص الوزارة على التعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة لتحقيق الاهداف والطموحات المشتركة والاستثمار في المهارات والقدرات البشرية.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الرومي نيابة عن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التنمية والتخطيط هند الصبيح بافتتاح معرض (بازار كويتي) الليلة الماضية بحضور الامين المساعد لبرنامج اعادة الهيكلة بندر الراشد والمقام في حديقة القادسية ويستمر حتى بعد غد.
وقال الرومي إن الدعم الذي توليه الجهتان للشباب الكويتي يتمثل في توفير فرص عمل لهم في القطاع الخاص بما يخفف العبء على القطاع الحكومي وزيادة القيمة المضافة والمتحققة في ظل تطوير واستغلال الموارد الطبيعية والبشرية المحلية في المشروعات الوطنية ما يعزز الناتج المحلي الإجمالي.
وأضاف أن الوزارة حريصة على التعاون مع برنامج إعادة الهيكلة لاستثمار المهارات والقدرات البشرية في الصناعات التقنية والبرمجيات إضافة الى دمج وتفعيل دور المرأة والشباب في الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية المختلفة بما يعزز دورهم الريادي والاجتماعي.
من جانبه أكد الراشد سعي البرنامج إلى تحقيق رسالته الوطنية في تشجيع وتأهيل الشباب الكويتي للتوجه للعمل لدى القطاع الخاص مع الحرص على دعم المهتمين والمبادرين للتوجه للعمل الحر وغرس مفاهيم وقيم التنمية الاقتصادية الوطنية بسواعد كويتية.
وأوضح الراشد أن ما يقدمه برنامج إعادة الهيكلة لفئة الشباب من المهتمين والمبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة من دعم وتشجيع يتمثل بمنح مزايا مالية وعقد دورات تدريبية وتقديم استشارات مجانية إلى جانب المساعدة على تسويق وترويج منتجات مشاريعهم.
وأكد اهتمام الدولة بهذه الفئة لدعمهم للتوجه للعمل في المشروعات الصغيرة مشيرا إلى أن البرنامج أعد خطة عمل شاملة ومختلفة الآليات في هذا السياق.
وبين أن من ضمن أهداف الخطة الإشراف على حاضنة المرأة المنتجة في منطقة الشويخ بالتنسيق مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وإقامة معرض (الألف مشروع) السنوي اضافة الى عدة معارض متنوعة يتم تنسيقها مع مختلف الجهات من خلال ادارة المشروعات الصغيرة.
واعتبر الراشد أن (بازار كويتي) ثمرة التعاون مع وزارة الشؤون حيث سيتم خلاله إقامة ورش عمل ودورات تدريبية متنوعة في مجالات الطبخ وفنون الخط وصناعة العطور اضافة الى عرض منتجات المبادرين المشاركين.
وذكر أن هذه الفعاليات والأنشطة تهدف الى تنمية روح العمل الجماعي وغرس مفاهيم وقيم الولاء للوطن الى جانب المساهمة في تجربة العمل الحر لدى الشباب للوصول الى خلق فرص وظيفية من خلال امتلاك مشاريعهم الخاصة. وأكد أن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة لا يألو جهدا في توفير كل الإمكانيات لدعم العمل الوطني وإنجاحه بما يحقق الأهداف الوطنية المشتركة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*