الرئيسية / عربي وعالمي / قطر توقع اتفاقية مع تونس لتمويل 1300 مشروعا شبابيا

قطر توقع اتفاقية مع تونس لتمويل 1300 مشروعا شبابيا

وقع صندوق الصداقة القطري والبنك التونسي للتضامن اليوم اتفاقية شراكة بقيمة 5ر25 مليون دولار بهدف تمويل 1300 مؤسسة صغيرة ومشروع صغير للشباب.
ووقعت الاتفاقية بحضور سفير دولة قطر لدى تونس عبدالله بن ناصر الحميدي والمدير العام للبنك التونسي للتضامن محمد كعنيش من أجل دعم الشباب الراغبين في اقامة مشاريع خاصة والاحاطة بهم.
ويشارك صندوق الصداقة القطري ب6ر8 مليون دولار فيما يتكفل البنك التونسي للتضامن ببقية قيمة الاتفاقية التي تساهم في اتاحة 6500 فرصة عمل خلال الثلاث سنوات المقبلة في 14 محافظة تونسية.
وقال سفير دولة قطر ورئيس صندوق الصداقة الحميدي في تصريح صحفي ان الاتفاقية ستسمح بدعم الشباب في المناطق الداخلية والإحاطة بهم لتمويل مشاريعهم.
واضاف ان المشاريع التي يشملها التمويل تضم عدة مجالات بينها الزراعة والسياحة والتكنولوجيا والصناعات الصغيرة والمتوسطة مشيرا الى امكانية وصول سقف القروض الصغيرة الى نحو 150 ألف دولار مع مدة إمهال لسنتين ودون نسبة فائدة.
ومن جهته أكد مدير الصندوق الوطني للتضامن كعنيش أن انطلاق تمويل المشاريع الصغرى سيكون في مرحلة أولى بخمس محافظات على أن يعمم لاحقا على بقية المحافظات.
وكانت قطر أطلقت قبل سنتين مشروع صندوق الصداقة القطري لدعم الشباب التونسي على اساس مبدأ الشراكة مع المؤسسات العامة والخاصة وتعزيز قدراتها لتوفير المناخ المناسب لدعم الشباب في ريادة الأعمال واقامة المشاريع ما يعزز التنمية الشاملة والاقتصاد التونسي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*