الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / نصاب سابقاً ومستشار للـ”اف بي أي” حالياً.. أشهر نصابين في العالم

نصاب سابقاً ومستشار للـ”اف بي أي” حالياً.. أشهر نصابين في العالم

“بتاع تلات ورقات” و”يبيعك الهواء”. فكما كانت شخصية الفنان أحمد مظهر في فيلم “العتبة الخضراء” حينما باع العتبة إلي إسماعيل ياسين، فهكذا هو النصاب. بالطبع النصب شيء سيئ، ولكن يجب أن نعترف أن النصاب شخص ذكي للغاية، وواسع الحيلة. فلم يكن أحمد مظهر وحده من استطاع بيع “ممتلكات عامة” لإسماعيل ياسين، بل هناك من باع “برج إيفل” بالفعل في الحياة الواقعية! تعرف معنا على أشهر 5 نصابين في العالم:

فرانك ابجنيل

Frank-AbagnaleE

يُعد فرانك ابجنيل من أشهر النصابين في العالم، وخاصةً بعدما أدي الفنان “ليوناردو ديكابريو” شخصيته في فيلم “catch me if you can”. على الرغم من كونه يعمل حالياً كمستشار ومحاضر لأكاديمية والمكاتب الميدانية لوكالة الـ “اف بي اي” الأمريكية، إلا أنه كان من أذكي المحتالين على مر التاريخ. فتبعاً لموقع “oddee” جسد فرانك 8 هوايات، منها طيار وطبيب ومحامي. كما استطاع الهرب من الشرطة مرتين، وكل هذا قبل سن الـ21.

روبرت هندي فريجارد

ROBERTT

روبرت هندي هو بائع سيارات ومحتال محترف، والذي استغل الأزمة بين بريطانيا وايرلندا في ذلك الوقت لخداع ضحاياه وفقاً لموقع “زا تيلجراف”. ففي ذلك الوقت كونت ايرلندا جيش للحصول على ايرلندا الشمالية من بريطانيا، مما وضع البلدان في حالة حرب. استطاع روبرت الاستفادة من هذا الأمر لصالحه، حيث كان يقنع ضحاياه أنه تابع للحكومة البريطانية ويجمع منهم الأموال من أجل الحرب.

جيمس هوج

PrincetonI

جيمس هوج هو نصاب أمريكي، فتبعاً لموقع “سي ان بي سي” دخل جامعة “برينستون” واحتال على الجامعة وزملائه، وأقنعهم أنه يتيم ويحتاج للمال.

جورج باركر

georgecparkerY

كان جورج باركر واحد من أكثر المخادعين جرأة في تاريخ أمريكا، فوفقاً لموقع “سي ان بي سي” كان جورج يجمع رزقه من بيع المعالم الأثرية في ولاية نيويورك للمهاجرين الجدد. وكانت أكثر المعالم التي استطاع بيعها أكثر من مرة هي “جسر بروكلين”، حيث كان يقنعهم بأنهم يستطيعون جني ثروة من خلال التحكم في مسار طريق الجسر.

فيكتور لوستج

LustigY

اشتهر “فيكتور لوستج” بكونه الرجل الذي استطاع بيع برج إيفل مرتين، فقد استغل حالة فرنسا السيئة بعد الحرب بالعالمية الثانية ليقوم بخدعه. فتبعاً لموقع “oddee”، في هذا الوقت كان برج إيفل في حالة سيئة، الأمر الذي جعل فيكتور يتقمص دور “نائب مدير عام وزارة البريد والتلجراف” ويبيعه لتجار خردة في نيويورك ليستفيدوا من الكمية الهائلة من المعادن به.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*