الرئيسية / محليات / “الشؤون”: لا خيار للجمعيات في رفض المشاريع الصغيرة

“الشؤون”: لا خيار للجمعيات في رفض المشاريع الصغيرة

أعلنت رئيسة قسم الاحصاء في قطاع التطوير الإداري، ومقررة لجنة تطوير الخدمات ودعم الشباب في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أفنان الحسيني انه ليس للجمعيات التعاونية الخيار في رفض أو السماح باقامة المشاريع الصغيرة في أسواقها، تطبيقاً للقرار الوزاري الخاص بمشروع استغلال المواقع المخصصة في الجمعيات.

وكشفت الحسيني ان عدد الطلبات التي تقدم بها أصحاب المشاريع الصغيرة الى الوزارة منذ فتح باب التسجيل، في الأول من سبتمبر الجاري حتى نهاية الأسبوع الماضي، وصل الى 87 متنوعة بين 33 نشاطا مختلفا، مشيرة الى ان أعلى 3 نشاطات تقدمت حتى الآن هي الحلويات والمطاعم ثم المأكولات الخفيفة.
واستدركت الحسيني قائلة: الجمعيات هي التي ستختار الأنشطة المناسبة لها من خلال مجموعة الأنشطة التي تقدم بها أصحاب المشاريع الصغيرة، بحيث سنعرض جميع الأنشطة المقدمة على الجمعيات، وتختار ما يناسبها، مضيفة: وفي حالة عدم تحديد الجمعية، فإن الوزارة ستقوم بدورها باختيار الأنشطة وتوزيعها على الجمعيات.

وأشارت إلى أن هناك جمعيات أبدت تعاونها مع الوزارة بشكل كبير، حيث بادرت بإرسال كتب تتضمن نوعية المشاريع والنشاطات التي هي بحاجة لها.

وأوضحت انه ليس هناك تحديد لعدد معين من المشاريع، وان الوزارة مستمرة في استقبال الطلبات، مشيرة إلى أن المجال مفتوح لجميع المواطنين المسجلين على الباب الخامس لتقديم مشاريعهم التجارية، لافتة إلى أنه سيتم فرز الطلبات المقدمة خلال الشهر الأول وتوزيعها من خلال اللجنة المختصة برئاسة الوكيل، ثم تعاود الوزارة استقبال الطلبات من جديد.
وكشفت الحسيني عن فرص أخرى لاستغلال مساحات في المقاهي الشعبية وحدائق الأطفال ومراكز تنمية المجتمع، معتبرة في الوقت نفسه ان الإشكالية في بعض المشاريع تكمن في نوعية بعض النشاطات، والتي من الممكن أن تأخذ مساحات كبيرة تستحوذ على نسبة الـ %20 التي تمتلكها الوزارة في كل جمعية، وبالتالي تقلل من فرص الآخرين من الاستفادة من تلك المساحات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*