جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / النائب راكان النصف يسأل عن مخالفات عقود الصحة

النائب راكان النصف يسأل عن مخالفات عقود الصحة

وجه العضو راكان النصف سؤالا الى وزير الصحة، قال فيه: «ذكر تقرير ديوان المحاسبة للسنة المالية 2014/2013 المخالفات المالية بعدم الحصول على موافقة ديوان المحاسبة، ومنها المخالفة المالية بشأن تمديد العقد المبرم مع إحدى الشركات، بشأن المشتركين بالضمان والتأمين الصحي وإصدار البطاقات الخاصة بهم، والمخالفة المالية بشأن عدم الرد على المآخذ التي شابت تمديد العقد المبرم مع الشركة لتسجيل المشتركين بالضمان والتأمين الصحي وإصدار البطاقات الخاصة بهم.
وأوضح النصف في سؤاله ان الديوان طلب إجراء التحقيق اللازم في المخالفتين الماليتين المذكورتين، وبموافاته بمحاضر التحقيق والقرار الصادر بالتصرف في الموضوع مع كل الأوراق والمستندات المتصلة به، ولم يتلق الديوان ردا، ولايزال الديوان يتابع الموضوع، متسائلا: في أي سنة قامت الوزارة بتوقيع العقد مع شركة الخدمات؟ وكم مرة تم تمديد العقد؟
واستفسر: ما هو السند القانوني الذي أخذت به الوزارة لتوقيع هذا العقد، بالرغم من عدم حصول وزارة الصحة على موافقة ديوان المحاسبة ولجنة المناقصات المركزية وإدارة الفتوى والتشريع؟، ولماذا لم تقم الوزارة بالتحقيق اللازم بالمخالفتين الماليتين المذكورتين، بالرغم من تكرار طلب ديوان المحاسبة؟ وهل توجد صعوبات في إجراء التحقيق وإرساله الى ديوان المحاسبة؟
وطالب بإفادته عن الارباح المالية التي حققتها شركة الخدمات من هذا العقد، كل سنة على حدة.

اتفاقية «الرازي»
كما وجه النصف سؤالا آخر الى وزير الصحة، مطالبا بتزويده باتفاقية التعاون بين مستشفى الرازي للعظام ومستشفى كلينكام وشتوتغارت؟
وتساءل: ما عدد الدفعات المالية التي صرفت للفريق الألماني تشوتغارت؟ وما أسماء أعضاء اللجنة من الاطباء الذين يعملون في مستشفى الرازي المخولين تقييم أداء الفريق الألماني؟ داعيا الى إفادته بتقرير اللجنة المختصة للتقييم عن أداء الفريق؟ وهل هناك مخالفات أو عدم التزام ببنود العقد وفقا لشروط الاتفاق المبرم؟ وكم عملية جراحية قام بها الفريق الألماني من تاريخ توقيع العقد الى تاريخ هذا السؤال؟
وتساءل النصف: هل هناك اخطاء طبية حدثت من اعضاء الفريق الالماني؟ وكيف تم التعامل معها؟ وهل تنوي الوزارة الاستمرار بهذه الاتفاقية؟

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*