الرئيسية / محليات / التربية تنفي قبول حملة إحصاء 65 ، القرار يخص قبول أبناء وأحفاد العسكريين بالمدارس الحكومية

التربية تنفي قبول حملة إحصاء 65 ، القرار يخص قبول أبناء وأحفاد العسكريين بالمدارس الحكومية

أعلن وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري عدم وجود اي توجه لدى الوزارة لقيول الطلبة المقيمين بصورة غير قانونية من حملة احصاء 65 بمدارس التعليم العام لافتا الى ان القرار الوزاري حدد قبول الطلبة ابناء العسكريين العاملين والمتقاعدين وأحفادهم.
وقال الدكتور الأثري على هامش احتفال الوزارة بمرور عام على تسمية سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائدا للعمل الانساني اليوم ان الوزارة ستنظر في قبول ابناء العسكريين المنتهية خدماتهم او المستقيلين.
واعرب عن سعادته بالاحتفال بمرور عام على حصول سمو أمير البلاد على لقب قائد للعمل الانساني قائلا ‘بهذه المناسبة نؤكد على قيم أساسية في المجتمع الكويتي وهي مساعدة الفقراء ومد يد العون للمحتاجين مع ضرورة غرسها في نفوس ابنائنا الطلبة وخاصة ان لدينا مثالا يحتذى به هو الأفضل في دولة الكويت وهو رمز هذا البلد سمو أمير البلاد’.
وحول زيادة الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة اكد ان الوزارة ماضية في تطبيق قرار منع زيادة الرسوم الدراسبة مضيفا ان الوزارة تتحقق من اي بلاغ حول زيادة الرسوم من خلال زيارة المدرسة ومقارنة رسوم السنة الحالية بالسنة الماضية و’في حال وجود اي تفاوت او زيادة نتخذ الإجراءات القانونية بحق المدرسة’.
ولفت الى ان الوزارة اتخذت إجراءات بحق بعض المدارس المخالفة للقرار موضحا ان الوزارة تلقت بلاغات عن قيام بعض المدارس بزيادة رسومها وبعد التحقق من البلاغ ثبت عدم صحة تلك البلاغات.
وذكر الدكتور الاثري ان هناك سقفا محددا للرسوم يجب على اصحاب المدارس عدم تجاوزه داعيا أولياء الامور الذين يثبت لديهم وجود زيادة الى التقدم بشكوى الى التعليم الخاص وتقديم ما يثبت تلك الزيادة.
وبخصوص مشاكل الصيانة والتكييف التي تثار في مواقع التواصل الاجتماعي اكد الاثري حرص الوزارة على تفادي اي مشكلة بهذا الصدد مضيفا ان الوزارة تتخذ الامور اللازمة’ في كل ما هو في حدود سيطرتنا وإداراتنا اما ما هو خارج عن سيطرتنا ويتعلق بجهات اخرى فلا نستطيع عمل شيء بشأنه’.
وعن مدى استعداد المعلمين لتطبيق المناهج الجديدة اوضح ان الاستعدادات بدأت منذ بداية العام السابق ومستمرة على مدار العام الدراسي لإعداد مدربين يقومون بإعداد المعلمين كنواة يتم الانطلاق منها.
من جهتها كشفت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري في تصريح مماثل عن تشكيل فرق في جميع المناطق التعليمية والمدارس للوقوف على مدى جهوزية واستعداد المدارس لاستقبال الطلبة والطالبات مبينة ان هذه الفرق تتابع وصول الكتب الى المدارس وجميعها متوفرة.
ولفتت الى وجود عقود صيانة في المناطق التعليمية بواقع عقدين لكل منطقة تتضمن الصيانات الجذرية والجزئية اضافة الى عقدين للتكييف.
وعن اجتماع المديرين العامين للمناطق التعليمية امس قالت الكندري ان الاجتماع جاء للوقوف على مدى جهوزية المدارس ومعوقات العمل داخل المناطق وتذليلها ووضع آلية توزيع التابليت على طلبة الثانوية ومعلمي المواد الاساسية بوجود ممثلين عن الجهات المعنية.
ولفتت الى ان الوزارة ستقوم بتجربة توزيع التابليت على طلبة الصف السادس في مدرستين متوسطتين في كل منطقة تعليمية مقدمة الى الوزارة كتبرع من شركات ليتم تجربتها في الفصل الدراسي الثاني بعد تحويل المناهج الى تفاعلية.
بدوره قال الوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج الدكتور سعود الحربي ان الوزارة بدأت السنة الحالية في تطوير مناهج الصف الأول الابتدائي و’لدينا حاليا مناهج معدلة بشكل كبير ومنها مناهج اللغة العربية’.
واوضح الدكتور الحربي ان الوزارة اتجهت الى تقليص عدد ساعات الدراسة اسبوعيا من 35 الى 30 ساعة بحيث يكون هناك ست حصص بدلا من سبع حصص وتم زيادة وقت الحصة الدراسة لتتلاءم مع المناهج.
وذكر ان مادة التربية الوطنية سيتم اعادة تدريسها بطريقة اخرى تركز على كل المفاهيم الوطنية.
من جانبه اشار الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد الى عقد اجتماع موسع مع بلدية الكويت مؤخرا لوضع ضوابط وآليات العمل بالمقاصف المدرسية من حيث النظافة وآلية البيع والمواد الغذائية.
وذكر أنه تم تسهيل عمل مفتشي البلدية لاسيما ما يخص الزيارات الميدانية المفاجئة للمدارس مشيرا الى انه تم عقد عدة اجتماعات مع الجهات اصحاب العلاقة لوضع آلية جديدة ترتكز على الحفاظ على صحة الطلبة والطالبات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*