الرئيسية / اقتصاد / ارتفاع البورصة في تعاملات السوق إثر معلومات عن صفقة بشركة كويتية من صندوق سيادي سنغافوري

ارتفاع البورصة في تعاملات السوق إثر معلومات عن صفقة بشركة كويتية من صندوق سيادي سنغافوري

شهدت تعاملات جلسة سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم ارتفاعا في المؤشرات الرئيسية بسبب معلومات عن دخول الصندوق السيادي السنغافوري في مفاوضات مع شركة (صافولا) السعودية لشراء حصة بشركة أمريكانا الكويتية في صفقة قيمتها تبلغ نحو اربعة مليارات دولار أمريكي.
وبناء على تلك المعلومات القوية التي ترددت في ارجاء قاعات السوق تحركت اسهم مجموعة الاستثمارات الوطنية التي كانت جل اسهمها بالحد الاعلى واستمر السوق في مساره حيث كان الشراء الانتقائي حاضرا على بعض الاسهم التشغيلية القيادية علاوة على استئثار الاسهم متدنية القيمة دون ال50 فلسا على الشركات الاكثر تداولا منذ بداية الجلسة وحتى قرع جرس الاغلاق.
وكان لافتا في وتيرة الاداء العام ارتفاع القيمة النقدية المتداولة وكذلك الكميات واعداد الصفقات في الجلسة من جراء موجات البيع التي انعكست ايجابا على مجريات السوق بعد سلسلة الانخفاضات التي مني بها السوق خلال اغسطس وبداية سبتمبر حيث فقد السوق من قيمته الرأسمالية فوق ملياري دينار كويتي.
وشهدت بعض القطاعات التي تم التداول عليها تباينا بفعل تردد العديد من المتعاملين في الدخول على اوامر اشراء او البيع خوفا من تفاقم الخسائر فيما جاءت اللحظات الاخيرة من مسار الجلسة لاسيما في فترة المزاد (دقيقتان قبل الاغلاق ) حاملة معها موجة كبيرة من الارتفاعات بسبب شراء العديد من الاسهم التشغيلية.
وعلى الرغم من الانعكاس الايجابي الذي شهده السوق اليوم بسبب معلومات الصفقة فان موضوع الانسحاب الاختياري لبعض الشركات من البورصة ما زال يهيمن على المتعاملين بحثا عن الاسباب الحقيقة وراء اتخاذ مثل تلك الخطوة وانتظارا من الجهات المسؤولة لطرح الحلول لوقف هذد الظاهرة التي تفاقمت خلال عام 2015.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم مرتفعا 6ر43 نقطة ليصل الى 8ر5709 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 3ر13 مليون دينار تمت عبر 5024 صفقة نقدية وكمية اسهم بلغت 3ر229 مليون سهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*