الرئيسية / محليات / رسائل الكترونية وهاتفية ولقاءات صحفية واذاعية وتلفزيونية ومحاضرات وندوات مدرسية وجامعية

رسائل الكترونية وهاتفية ولقاءات صحفية واذاعية وتلفزيونية ومحاضرات وندوات مدرسية وجامعية

أكد مدير عام الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني في وزارة الداخلية العميد/ عادل الحشاش أن أجهزة وزارة الداخلية المعنية قد أتمت استعداداتها للعام الدراسي الجديد 2015/2016م.

وذكر العميد /الحشاش أن الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني وجريا على عادتها كل عام قد أعدت خطة إعلامية متكاملة مواكبة للعام الدراسي تحت شعار سلامة عيالنا .. بالتزامنا مشيرا إلى تنفيذ عدة فلاشات ورسائل توعوية إذاعية وتلفزيونية إضافة إلى لقاءات مباشرة مع المسئولين الأمنيين في الأجهزة الأمنية المختلفة ذات الصلة ، كذلك العديد من التصريحات الصحفية، تنطلق هذه الحملة التوعوية الشاملة يوم الثلاثاء الموافق8/9/2015 وتستمر على مدار العام الدراسي .

واضاف العميد/ الحشاش أن هناك أيضا وضمن الخطة الإعلامية للادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني أن هناك عدة لقاءات وتصريحات صحفية سيتم نشرها تباعا للتعريف بالخطط الموضوعة والخطط البديلة بغية تسهيل الحركة المرورية على الطريق .

وقال العميد / الحشاش إن هناك برنامج توعوي أمني مروري سيتم تنفيذه خلال العام الدراسي وذلك بالتعاون مع قطاع الأنشطة التربوية وإدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي في وزارة التربية خلال المدد الزمنية المحددة لكل مرحلة تعليمية بداية من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر ، مشيرا إلى أن هذا البرنامج تم إعداده ليتناسب مع كل مرحلة عمرية لمزيد من الوعي والثقافة الأمنية والمرورية .

وأوضح العميد/ عادل الحشاش إن الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني ستشارك بالعديد من المحاضرات مع جميع المراحل التعليمية وتوزيع البروشورات التوعوية الامنية والمرورية بغية اثراء العملية التوعوية التي تعمل على تحقيقها إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية.

واكد العميد / الحشاش ان المحاضرات والندوات التي ستقام في مدارس وزارة التربية والكليات التابعـــة لجامعة الكويت ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ، كذلك الكليات الخاصة ستكون مكثفة على مدار العام الدراسي .

وأشار العميد/ الحشاش إلى التعاون الوثيق والمشاركة الايجابية من عدد من الفنانيين لمزيد من التوعية الامنية والمرورية ولوصول الرسالة التوعوية لاكبر شريحة من الجمهور ، حيث سيكون هناك أكثر من عمل توعوي مع هؤلاء الفنانيين ، وسيكون هناك تواجد اعلامي في جميع المستشفيات والعيادات التخصصية للتوعية الخاصة بهذه الحملة ، كما أن الرسائل الاذاعية والتلفزيونية ستشهد زخما وستكون يومية على مدار الساعة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور.

هذا وقد دعا العميد/ الحشاش جميع مستخدمي الطريق إلى التعاون مع كافة رجال المرور والأمن كل في موقعة وإتباع الرسائل الأمنية والمرورية التي سيتم بثها من خلال الإذاعة والتلفزيون وعلى الهواء مباشرة للتعامل مع أي اختناقات أو ازدحام مروري ، كذلك استخدام الطرق البديلة التي سيتم الإعلان عنها إذا ما دعت الضرورة مشيرا إلى أن الحركة المرورية سيتم متابعتها من خلال غرفة عمليات متخصصة وكذلك الطيران العمودي التابع لقطاع العمليات في وزارة الداخلية ، مؤكدا بذلك المتابعة الحثيثة للقيادات الأمنية لكافة الأعمال المواكبة لبدء العام الدراسي الجديد وسرعة اتخاذ القرار في حسن توجيه حركة المرور للقضاء على أي سلبيات على الطريق .

وأشار إلى أن الدوريات الثابتة والمتحركة التابعة لقطاعات وزارة الداخلية الميدانية ستقوم برصد الحركة المرورية والتعامل مع أي اختناق أو ازدحام على مدار الساعة .

وفي ختام تصريحه أشاد العميد / الحشاش بجهود وسائل الاعلام من خلال نقل الجهود التوعوية الامنية والمرورية للجمهور طوال الاعوام السابقة وهي أهم وسيلة لنشر هذه التوعية ، كما تمنى للجميع عام دراسي بلا حوادث حتى يشعر أبنائنا الطلبة والطالبات بالأمن والأمان على الطريق 00 ويكون طريقهم دائما طريق السلامة.

 

 

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*