جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / النائب د. عبد الله الطريجي يسأل عن إجراءات «المالية» تجاه مفتشي الجمارك ممن كانوا على رأس عملهم أثناء تهريب الشاحنة

النائب د. عبد الله الطريجي يسأل عن إجراءات «المالية» تجاه مفتشي الجمارك ممن كانوا على رأس عملهم أثناء تهريب الشاحنة

وجه العضو د.عبدالله الطريجي سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح طالب فيه تزويده وإفادته بالآتي:
هل أبلغك مدير الجمارك بضبط احد المفتشين يتقاضى رشوة من وافد وتم التعتيم على الموضوع؟ إذا كانت الاجابة نعم فيرجى تزويدي بحيثيات ضبط مفتش الجمارك؟ وأسباب عدم الإحالة الى جهات الاختصاص.

هل تم اتخاذ اي اجراءات بحق مفتشي الجمارك الذين هربت الشاحنة اثناء دوامهم الرسمي يوم الثلاثاء الموافق 5/5/2015 من ميناء الشويخ؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بالإجراءات والعقوبات المتخذة ضد هؤلاء الموظفين؟

هدد رئيس نقابة الجمارك احمد عقلة حال اقرار البصمة لموظفي الجمارك سيتم تنظيم اضراب، اذا تم عمل اضراب ما هي الإجراءات التي سوف تتخذ لسد النقص من موظفي الجمارك؟ وهل ستتم احالتهم الى جهات التحقيق بتهمة الاضرار بالأمن الاقتصادي والوطني للبلاد؟

هل وجهت كتاب الى مدير الجمارك بتاريخ 4/5/2015 تتضمن بنوده تحديد مواعيد التعيين ووقف النقل والندب لمدة ثلاثة اشهر؟ إذا كانت الإجابة نعم يرجى تزويدي بصورة من الكتاب وصورة من التعميم من مدير الجمارك بناء على تعليماتكم وهل خالف مدير الجمارك هذه التعليمات بتعيين اقارب المسؤولين في الجمارك؟ إذا كانت الإجابة نعم يرجى تزويدي بصورة من قرار تعيين احد الموظفين متجاوزا تعليماتكم؟

اصدر مدير عام الجمارك تعميم بمنع التفتيش الذاتي للكويتيين والكويتيات الا بعد اخذ موافقة مراقب جمارك المطار؟ يرجى تزويدي بمبررات صدور هذا التعميم، وهل هذا التعميم صدر بعد ضبط احد اقرباء المدير العام بإدخال مواد مخدرة ورفض تفتيش الجمارك المتستر على جريمة جلب المخدرات؟ إذا كانت الإجابة نعم يجرى تزويدي باسم قريب المدير العام ومتى تم ضبطه وإحالته الى جهة الاختصاص، واسم المفتش الذي رفض التوسط بالتعتيم على القضية.

هل تم ضبط احد مفتشي جمارك المطار بتسهيل تهريب مواد مقلدة متلبسا وتم معاقبته، وتدخل احد النواب لدى المدير العام وقام بحفظ البلاغ؟ إذا كانت الاجابة نعم يجرى تزويدي بصورة من محضر ضبط مفتش الجمارك وصورة من امر حفظ العقوبة واسم النائب الذي توسط لدى المدير العام.

هل منح المدير العام احد موظفي الجمارك اجازة مفتوحة وهو خارج البلاد من فترة طويلة؟ إذا كانت الاجابة نعم يرجى تزويدي باسم الموظف وأسباب منحه الاجازة المفتوحة؟تم نقل المفتش الجمركي (م.ف.د) الى مراقبة جمرك النويصيب نقلا من مراقبة جمرك العبدلي ما هي اسباب نقله من العبدلي الى جمرك النويصيب وما هي عدد المرات التي تم نقله وأسباب النقل من مراقبة جمرك النويصيب خلال السنتين الاخيرتين وقد نقل من النويصيب الى الصليبية ثم من الصليبية الى النويصيب ثم من النويصيب الى العبدلي ثم من العبدلي الى النويصيب.

يرجى ذكر اسباب حرصه على العودة الى جمرك النويصيب وأسباب نقله مع صدور تعليمات وزير المالية بوقف النقل والندب والتعيين.

هل تم احالة مراقب جمارك العبدلي الى التحقيق بشأن هروب اكثر من 35 موظفا وعدم التحاقهم بعملهم عند زيارة عدنان التفقدية لهم؟

هل هناك نية بنقل مراقب جمارك العبدلي الى النويصيب للهروب من حكم قضائي بإلغاء قرار ندبه مراقب لجمارك العبدلي؟ ما هي أسباب تواجد مراقب جمارك العبدلي بكثرة في مكتب المدير العام وتركه مقر عمله مع عدم تواجد مراقبي المراكز الاخرى؟ لماذا يريد المدير العام ندب مدير لإدارة الشؤون المالية بالجمارك من وزارة المالية وهو خدمته فوق 35 سنة ومحال للتقاعد ولديه نزاع مع وزارته وهل الجمارك تفتقد الى مؤهلين من داخل الشؤون المالية لشغل ذلك المنصب.

لماذا المدير العام لم يعين مديرا بصفة اصلية في إدارة الجمارك الجنوبية بدلا من مديرها الذي احيل للتقاعد منذ شهرين؟

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*