الرئيسية / عربي وعالمي / طيران الأسد شن غارتين على دوما وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى أثر تجدد القصف

طيران الأسد شن غارتين على دوما وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى أثر تجدد القصف

قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الطيران الحربي التابع للنظام السوري شن اليوم غارتين على مناطق في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية ما أدى وفق المعلومات الاولية الى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
واضاف المرصد في بيان ان النظام السوري استهدف مدينة دوما بالقصف العنيف لليوم الثالث على التوالي بعد ارتكابه مجزرة راح ضحيتها 96 قتيلا و نحو 240 مصابا واثارت ردود فعل دولية تندد بالمجزرة.
وذكر ان الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة مضايا التي تؤوي نازحين من مدينة الزبداني المجاورة ولم ترد معلومات عن وقوع خسائر بشرية.
في مقابل ذلك استهدفت الفصائل المقاتلة بالصواريخ تمركزات لقوات النظام في مدينة حرستا بريف دمشق وترافق ذلك مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين.
وضمن معركة (لهيب داريا) شهدت مدينة داريا في الغوطة الغربية اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة والنظام الذي يفرض حصارا خانقا على المدينة منذ اكثر من عامين ونصف العام.
واكدت فصائل المعارضة في بيان انها سيطرت على المنطقة المطلة على مطار المزة العسكري وبعض الكتل المجاورة لها واستولوا على عدد كبير من الاسلحة والذخائر.
وذكر البيان ان المقاتلين تمكنوا من اغلاق خط امداد النظام من مطار المزة عبر طريق المعضمية وهم بصدد مهاجمة مراكز حساسة لنظام بشار الاسد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*