الرئيسية / اقتصاد / الحزمة 4 لمصفاة الزور بما يقارب نصف مليار دينار

الحزمة 4 لمصفاة الزور بما يقارب نصف مليار دينار

أعلن المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في شركة البترول الوطنية الكويتية المهندس خالد العسعوسي ترسية أعمال الحزمة الرابعة والأخيرة لمشروع مصفاة الزور بقيمة 32ر475 مليون دينار كويتي.

وقال العسوسي في تصريح صحافي اليوم ان تحالفا مكون من شركتي (سايبم) و(ايسار المحدودة للمشروعات) فاز بالمناقصة بموجب عقد تبلغ مدة تنفيذه 45 شهرا وجاءت على أساس أقل الأسعار ومطابقة العرض للاشتراطات والمواصفات الفنية ووثائق المناقصة.

وأشار إلى ان فريق (البترول الوطنية) يعكف حاليا على إعداد وتحضير كافة الوثائق والعقود الخاصة بمناقصات حزم المشروع الخمس متوقعا أن يجري توقيع العقود مطلع أكتوبر المقبل.

وكانت لجنة المناقصات المركزية وافقت في وقت سابق من شهر يوليو الماضي على ترسية أعمال الحزم الأولى والثانية والثالثة والخامسة لمشروع مصفاة الزور بقيمة 483ر3 مليار دينار وبهذا تصبح التكلفة الإجمالية لتنفيذ حزم المشروع الخمس بعد ترسية الحزمة الرابعة 958ر3 مليار دينار.

ويعد مشروع مصفاة الزور الجديدة أكبر مشروع لبناء مصفاة جديدة لتكرير النفط في العالم حتى الآن وأحد أهم مشاريع شركة البترول الوطنية الكويتية واستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية طويلة الأمد لسنة 2030.

كما يعتبر أحد مشاريع الخطة التنموية للبلاد وتصل تكلفته التقديرية المبدئية إلى نحو أربعة مليارات دينار (14 مليار دولار) تقريبا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*