الرئيسية / محليات / احتفالية كبرى في ذكرى التكريم الأممي لسمو الأمير

احتفالية كبرى في ذكرى التكريم الأممي لسمو الأمير

أعلن وكيل وزارة الإعلام بالإنابة محمد العواش إقامة الوزارة احتفالية كبيرة بالتنسيق مع الأمم المتحدة في 9 سبتمبر المقبل إحياء لذكرى مرور عام على التكريم الأممي لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتسمية سموه (قائدا للعمل الإنساني) والكويت (مركزا للعمل الإنساني) تقديرا لجهوده وإسهاماته الكريمة ودعمه المتواصل للعمليات الإنسانية للأمم المتحدة.
وقال العواش اليوم إن الوزارة تتخذ الاستعدادات كافة الخاصة بإحياء هذه المناسبة الغالية مضيفا أن اجتماعا عقد مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في دولة الكويت مبشر رياض شيخ وتناول إقامة فعالية مشتركة بين الأمم المتحدة والوزارة بهذا الشأن.
وأضاف أنه سيتم عقد ورشة عمل مشتركة تتناول دور سمو أمير البلاد (قائدا للعمل الإنساني) والمراحل التي مرت بحياة سموه والأيادي البيضاء التي امتدت إلى شتى أرجاء المعمورة.

وأوضح أن الفعالية ستشمل معرضا للصور وعرضا لفيلم وثائقي عن سمو الأمير كما ستتم دعوة سفراء الدول الشقيقة والصديقة التي مدت لها الكويت يد العون في المحن.
وذكر العواش أن هذه الذكرى مناسبة تفتخر بها الكويت كما يفتخر بها كل مواطن عربي لأنها حدث فريد لم يتكرر إلا مرة واحدة عبر سنوات إنشاء هيئة الامم المتحدة وذلك بعد الجهود الكبيرة التي بذلتها الكويت وسمو أمير البلاد في الجانب الإنساني على مستوى العالم.
وبين العواش أنه من أجل ذلك جاء وصف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للكويت بأنها (مركز للعمل الإنساني) وسمو أمير البلاد (قائد للعمل الإنساني) مما يؤكد الدور الإيجابي الرائد لدولة الكويت الإنساني فكان اللقب الذي منحته المنظمة لسمو الأمير غير مسبوق في تاريخ المنظمة.

ولفت إلى أنه تم اعتماد هذا الوصف خصيصا لسمو أمير البلاد نظرا إلى جهود سموه في العمل الإنساني على الأصعدة كافة حيث لم يتم منح مثل هذا اللقب لأحد من قبل في تاريخ الأمم المتحدة.
وأشار إلى أن وزارة الإعلام ستقوم خلال ذلك اليوم بالعديد من الأنشطة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والهيئات مبينا أن الوزارة ستجير العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية لتناول هذا الموضوع كما أنتجت برامج خاصة لهذه المناسبة.

وقال العواش إنه تم التركيز على مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام للمشاركة بالاحتفالية مضيفا أن من أهم الأنشطة احتفالية كبيرة ستنظمها الوزارة في أرض المعارض يوم التاسع من سبتمبر وستكون على فترتين صباحية ومسائية ولمدة يومين تشارك بها العديد من الجمعيات الخيرية.
وكان الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون أقام يوم التاسع من سبتمبر 2014 احتفالية تكريمية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في مقر المنظمة بتسمية سموه (قائدا للعمل الإنساني) تقديرا لجهوده وإسهاماته الكريمة ودعمه المتواصل للعمليات الإنسانية للأمم المتحدة للحفاظ على الأرواح وتخفيف المعاناة حول العالم.

وشهدت دولة الكويت منذ تولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم عام 2006 تناميا كبيرا في دعم المساعدات الإنسانية وتوسيعها بشكل ملحوظ إلى مختلف أنحاء العالم.
ولطالما حرص سموه على أن تكون الكويت سباقة في العمل الخيري الإنساني وأن تمسك بزمام المبادرات العالمية في هذا الجانب حيث حرصت الكويت خلال السنوات الماضية على زيادة حجم التبرعات في الدول التي تصيبها كوارث أو أزمات.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*