الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / مسؤول جزائري : الكويت شعلة الثقافة

مسؤول جزائري : الكويت شعلة الثقافة

قال المدير العام للديوان الجزائري للثقافة والاعلام لخضر بن تركي أن دولة الكويت شعلة الثقافة في الوطن العربي واشعاع ثقافي يجمع كل العرب.
وقال بن تركي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد زيارته معرض الكويت في مهرجان (قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015) ان هناك اصدارات ثقافية كويتية ذاع صيتها في مختلف الدول العربية.
وأشاد خلال جولته في المعرض الكويتي للحرف اليدوية والفن التشكيلي بالفنون التقليدية الكويتية مؤكدا أهمية الأسبوع الثقافي الكويتي في تظاهرة (قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لسنة 2015) بتعريف الجمهور الجزائري بالتراث الكويتي.
وقال المسؤول الجزائري أن المعرض فرصة لاكتشاف العمق التقليدي الكويتي خلال الاختفال بعاصمة الثقافة العربية معربا عن اعتزازه بما تزخر به الكويت.
وشدد على ضرورة تبادل الخبرات والتجارب في المجال الثقافي بين الجزائر ودولة الكويت من أجل تفعيل وتعزيز العلاقات الأخوية الثنائية التي شهدت ازدهارا كبيرا خلال السنوات الأخيرة.
ومن جانبه قال مدير ادارة الآثار والمتاحف بالانابة بالمجلس الوطني سليمان علي بولند أن المشاركة الكويتية في الفنون التقليدية تشمل ثلاثة حرف هي صناعة صناديق البحر والسدو وصناعة المسابح.
وأضاف بولند في تصريح ل(كونا) أن هذه الحرف ما زالت موجودة في الكويت وتعمل الدولة على تنميتها والتعريف بها وتوريثها للأجيال.
وأكد حرص القائمين على مجال الثقافة في دولة الكويت على المحافظة على هذه الحرف في ظل عزوف الشباب الكويتي عن الحرف القديمة.
وقال أن دولة الكويت بصدد فتح مركز للحرفيين الكويتيين للمساعدة على اعطاء دورات تدريبية مختلفة متواصلة في خدمة الشباب الكويتي وتوسعة قاعدة العاملين في هذه الحرف.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*