الرئيسية / كتاب وآراء / حمد السريع لوزير الداخلية: قانون حماية البيئة يحتاج إلى دعمكم!

حمد السريع لوزير الداخلية: قانون حماية البيئة يحتاج إلى دعمكم!

سوالف أمنية  /  قانون حماية البيئة

حمد السريع

نشكر وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد واللواء عبدالفتاح العلي الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام على تشكيل إدارة الشرطة البيئية وعلى الاختيار الموفق في تعيين المقدم حسين العجمي مديرا لها والذي يحمل طموحا ولديه الكفاءة المميزة في الإشراف على هذا العمل وكذلك تعيين رؤساء الأقسام من أصحاب الكفاءات المميزة.

معالي وزير الداخلية، إن تطبيق قانون حماية البيئة يحتاج إلى دعمكم الكبير ويبدأ من الحملة الإعلامية (عمل شبيه بالحملة الإعلامية الناجحة لحملة جمع السلاح) ولكن بأسلوب متميز يمكنكم من الوصول إلى كل المقيمين على هذه الأرض الطيبة لأنه بالأصل هو قانون مدني يعنى بحماية البيئة المرتبطة بكل مظاهر الحياة.

هناك جهات حكومية عدة مشاركة في تطبيق القانون منها الهيئة العامة للبيئة وهي الجهة الرئيسية ووزارة الصحة وبلدية الكويت ووزارة النفط بالإضافة إلى الكثير من الإدارات العامة بوزارة الداخلية كذلك هناك العديد من الجهات المدنية المعنية بحماية البيئة نذكر على سبيل المثال لا الحصر (جمعية مكافحة التدخين).

إدارة حماية البيئة الشرطية تحتاج إلى دعم مادي وبشري من وزارة الداخلية ومن الكثير من الجهات الحكومية والجهات الأهلية المدنية حتى تتمكن من تطبيق القانون الواسع والشامل بحذافيره.

الأمم المتحدة اعتبرت الكويت من الدول المتأخرة في تطبيق القوانين المتعلقة بحماية البيئة ولهذا نتمنى من الحكومة التحرك الجاد لإصدار القرارات لحماية البيئة البرية والبحرية وتطبيق كل القوانين المتعلقة بحماية البيئة المدنية فالكويت اليوم بحاجة ماسة لإعادة البيئة البرية والبحرية إلى حالها السابق أو افضل من ذلك.

ملحوظة:

معالي وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، أنقل إليك رسالة من أبنائك الضباط ممن هم بمنصب مساعد المدير العام ومساعد مدير الإدارة الذين يؤدون عملهم دون كلل أو ملل، حيث صدرت التعليمات بالإشراف على أعمال الإدارة من الساعة الخامسة مساء إلى السابعة صباحا، وكما تعلم فإن كل مساعدي المديرين العامين مكلفون بمتابعة الأعمال الإدارية المتعلقة بطلبات الإدارة لدى الجهات الأخرى وهذا يعني استمرارهم بالعمل حتى وقت الظهيرة.

معالي وزير الداخلية، إخوانك وأبناؤك الضباط يضحون بأنفسهم في سبيل هذا البلد وهم متواجدون في مكان أي حدث أمني يقع.

معالي وزير الداخلية، كل ما يتمناه القيادون، إذا كان ولا بد، تكليف مدير مناوب من كل إدارة عامة للإشراف على الأعمال بعد انتهاء الدوام الرسمي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*