الرئيسية / عربي وعالمي / قوات الأسد تستهدف المدنيين ، مقتل وجرح 30 مدنيا في قصف جوي استهدف سوق بـ ‘أدلب’ السورية

قوات الأسد تستهدف المدنيين ، مقتل وجرح 30 مدنيا في قصف جوي استهدف سوق بـ ‘أدلب’ السورية

طالب لبنان اليوم بوقف فوري لجميع الخروقات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية بعد ارتفاع وتيرتها خلال الفترة الاخيرة.
وقال الجيش اللبناني في بيان صدر بعد انعقاد الاجتماع الدوري بين الجيشين اللبناني والاسرائيلي والقوات الدولية في جنوب لبنان ان الوفد اللبناني طالب خلال الاجتماع بوقف فوري لجميع الخروقات الاسرائيلية بعد ارتفاع وتيرتها وبلوغها الحدود اللبنانية الشمالية والشرقية.
ولفت الى انه عرض خلال الاجتماع ‘الخروقات الجوية التي تأكدت من خلال سقوط طائرتي استطلاع اسرائيليتين في مدينة (طرابلس) شمالي لبنان وفي منطقة (صغبين) جنوب شرقي البلاد’ اضافة للخروقات البحرية للمياه الاقليمية اللبنانية والخروقات البرية.
وذكر ان الوفد اللبناني شدد على ضرورة معالجة الحوادث الميدانية لمنعها من التطور كما طالب باقامة ‘ترتيبات امنية لبعض المناطق الحساسة على طول الخط الازرق من دون التسبب باي تغيير لهذا الخط’.
واشار الجيش الى ان قائد القوات الدولية في جنوب لبنان لوتشيانو بورتولانو ‘شجع الجيشين على الوصول الى ترتيبات ميدانية لتحقيق خطوات عملية في تطبيق القرار الدولي رقم 1701 حفاظا على الاستقرار في جنوب لبنان في ظل الاوضاع المتوترة في المنطقة ولا سيما في منطقة الجولان’.
يذكر ان الاجتماع الثلاثي العسكري ينعقد بصورة دورية في مقر قوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) عند الحدود مع فلسطين المحتلة لمعالجة الامور الامنية والعسكرية المتعلقة بتطبيق القرار1701 الذي انهى 33 يوما من الحرب بين لبنان واسرائيل في صيف 2006.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*