الرئيسية / عربي وعالمي / هجوم لتنظيم القاعدة على منفذ الوديعة السعودي

هجوم لتنظيم القاعدة على منفذ الوديعة السعودي

أكدت السلطات السعودية أن ‘عملية التسلل المثيرة التي نفذها عناصر من القاعدة الجمعة عند نقطة الوديعة الحدودية مع اليمن اسفرت عن مقتل 4 من رجال الامن و5 مهاجمين، فضلا عن مقتل جندي في الجانب اليمني’.

وقال المتحدث الامني باسم وزارة الداخلية السعودية في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية ان ستة مسلحين من ‘ارباب الفكر الضال’، اي من القاعدة، على متن سيارة رباعية الدفع تحمل ‘لوحة خليجية’، استغلوا انشغال الصائمين بصلاة الجمعة وهاجموا دورية أمنية وقتلوا سائقها. وقام اثنان من المهاجمين بقيادة السيارة السعودية التي استولت عليها المجموعة.

وبحسب البيان، فقد اشتبكت قوى الامن السعودية مع المهاجمين الذين كانوا على متن السيارة الاساسية التي تمت بها عملية التسلل، فقتل عنصران من الامن السعودي، كما قتل ثلاثة من المسلحين وأصيب الرابع بجروح واعتقل.

وتمكن المهاجمان المتبقيان اللذان كانا على متن السيارة السعودية المستولى عليها من التوجه الى محافظة شرورة المحاذية لمنفذ الوديعة ومن اقتحام مبنى تابع للمباحث العامة بعد قتل رجل أمن رابع. وحاصرت قوات الامن الرجلين في احد طوابق المبنى لعدة ساعات وطلبت منهما تسليم نفسيهما، الا انهما فجرا نفسيهما في وقت باكر السبت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*