الرئيسية / محليات / الكهرباء : اللصوص سبب انقطاع التيار الكهربائي

الكهرباء : اللصوص سبب انقطاع التيار الكهربائي

قال مدير إدارة شبكات التوزيع المهندس ضحوي الهاملي إن أجزاء من مناطق ضاحية عبدالله السالم والزهراء ومنطقة الصباح الطبية وشارع الهلالي في منطقة شرق جميعها تعرض أجزاء منها إلى انقطاعات بسيطة نتيجة التلفيات التي أحدثتها بعض الجرافات العاملة في تلك المواقع في بعض الكيبلات الكهربائية المغذية لتلك المناطق.
وأوضح الهاملي انه بمجرد وصول بلاغات تفيد بانقطاع الكهرباء تتحرك فرق الطوارئ على الفور لمعاينة أصل المشكلة والعمل على معالجتها، لافتا إلى ان معظم الانقطاعات التي حدثت أمس كانت نتيجة ضرب الكيبلات الأرضية من قبل الجرافات العاملة في المواقع.

وأشار الهاملي إلى قيام لصوص بسرقة الخطوط الهوائية المغذية لمنطقتي النعايم والسالمي، فضلا عن تعرض لمبات الإضاءة في منطقة الخيران إلى السرقة، مبينا ان حجم السرقات تقدر بآلاف الدنانير.

وقال سبق وأن حذرنا مرارا شركات المقاولات العاملة في مواقع قريبة من خطوط وكيبلات الكهرباء بمراجعة وزارة الكهرباء والماء، لأخذ الخرائط التوضيحية التي تحدد مسار هذه الكيبلات حتى تتفادى إتلافها.
وشدد على جهوزية فرق الطوارئ على مدار الساعة للتعامل مع المشاكل التي تتعرض لها الشبكة، سواء كانت مشاكل خارجة عن إرادة الوزارة أو مشاكل فنية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*