الرئيسية / عربي وعالمي / البحرين تستنكر تصريحات المالكي ضد السعودية

البحرين تستنكر تصريحات المالكي ضد السعودية

استنكرت مملكة البحرين وبشدة تصريحات نائب الرئيس العراقي نوري المالكي ضد المملكة العربية السعودية معتبرة أن هذه التصريحات غير المسؤولة تعتبر تعديا سافرا واساءة مرفوضة لكافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وذكرت وكالة الانباء البحرينية الليلة الماضية نقلا عن بيان للحكومة البحرينية ان هذه ‘التصريحات الباطلة والادعاءات الكاذبة تتعارض مع حرص دول مجلس التعاون على تعزيز علاقاتها بجمهورية العراق ومد جسور الثقة والتعاون بين الجانبين في كافة المجالات’.
ورأت انها ‘تتنافى مع الواقع الذي يؤكد الدور الفاعل الذي تضطلع به السعودية في دعم ومساندة جميع الاشقاء العرب في مكافحة العنف والتطرف والإرهاب ومبادراتها السباقة لإحلال الأمن والسلم في العراق والدول العربية والإسلامية وهو الأمر الذي لا ينكره إلا جاحد او حاقد’.
وأكدت ان ‘مثل هذه التصريحات الفجة لا تخدم مطلقا مصالح العراق وشعبه الشقيق وتؤكد انصياع بعض المسؤولين العراقيين ومن بينهم المالكي للأجندات الأجنبية التي تهدف لإحداث الفتنة الطائفية وتصدير التوتر للمنطقة’.
واعربت عن املها في ‘عودة العراق لممارسة دوره الفاعل في العمل العربي المشترك بعيدا عمن يعملون بكل جهدهم لإبعاده عن محيطه الطبيعي’.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*