الرئيسية / محليات / البترول الوطنية : ماضون بمشروع مصفاة الزور وفق الخطط بميزانية أولية تصل لـ 4 مليار دينار كويتي

البترول الوطنية : ماضون بمشروع مصفاة الزور وفق الخطط بميزانية أولية تصل لـ 4 مليار دينار كويتي

أكد الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية المهندس محمد غازي المطيري أن الشركة ماضية قدما في مشروع مصفاة الزور وفق البرامج والخطط الموضوعة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمطيري اليوم مع نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والمتحدث الرسمي للشركة المهندس خالد العسعوسي لمصفاتي ميناءي عبدالله والأحمدي ومصفاة الشعيبة للاطلاع على سير العمل بتلك المصافي خلال عطلة عيد الفطر.

وقال المطيري إن قرار المجلس الأعلى للبترول بتفويض المؤسسة اتخاذ الإجراءات الضرورية لإنجاز مشروع مصفاة الزور ‘يحتم علينا جميعا بذل المزيد من الجهد لإنجاز هذه المشاريع الاستراتيجية والتنموية للدولة’.

وأضاف أن العمل ماض قدما لاستكمال مشروع الوقود البيئي ‘الذي قطع شوطا كبيرا وتجاوزت نسبة الإنجاز فيه 27 في المئة’ موضحا أن العمل يمضي في الوقت نفسه لاستكمال عمليات الربط بين وحدات المشروع ومصفاتي ميناءي الأحمدي وعبدالله.

وذكر أن العاملين جميعا في مرافق الشركة ومنشآتها جاهزون ومستعدون على مدار الساعة في كل الظروف والأحوال مشيدا بما رآه من التزام من قبل الموظفين الذين كانوا على رأس عملهم خلال فترة عيد الفطر في مصافي الشركة.
ولفت المطيري إلى أن الإدارة العليا للشركة لمست مزيدا من الجدية والاهتمام لدى مختلف الموظفين ومن مختلف المستويات بأهمية الالتزام وتحقيق الأهداف الموضوعة في إطار استراتيجية عمل الشركة التي تنفذ وفقا للدور الاستراتيجي المناط بالشركة من قبل مؤسسة البترول الكويتية والدولة.

من جانبه قال العسعوسي إن الشركة لن تتوانى في دعم وتطوير القوة البشرية الكويتية فيها مضيفا ‘اننا نؤمن بأن المواطنين العاملين في الشركة هم أغلى وأساس الأصول التي نملكها ونقوم بتوفير كل ما يحتاجونه من برامج تأهيلية وتطويرية من مختلف التخصصات ودعمهم لتحقيق وتنفيذ الأعمال الموكلة إليهم’.

وأكد العسعوسي أن الشركة توفر كل المعدات وتنفذ كل المشاريع وفقا للبرامج الموضوعة والإجراءات والأنظمة والقوانين المتبعة ‘فنحن شركة حكومية تعمل بشفافية وتحقق الأهداف الموضوعة لها من قبل الدولة’.

ويعد مشروع مصفاة الزور الجديدة أكبر مشروع لبناء مصفاة جديدة لتكرير النفط في العالم حتى الآن وأحد أهم مشاريع شركة البترول الوطنية الكويتية واستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية طويلة الأمد لسنة 2030 وأحد مشاريع خطة التنمية للبلاد وتصل تكلفته التقديرية المبدئية إلى نحو أربعة مليارات دينار كويتي (14 مليار دولار).

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*