الرئيسية / برلمان / النائب محمد البراك يسأل عن رئيس قسم في «التربية الأساسية» وشروط ومعايير تقلد الوظائف الإشرافية

النائب محمد البراك يسأل عن رئيس قسم في «التربية الأساسية» وشروط ومعايير تقلد الوظائف الإشرافية

وجه العضو محمد البراك سؤالا لوزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى جاء فيه: نمى الى علمنا ان مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، قد قام باختيار دكتورة ـ أستاذ مشارك ـ بكلية التربية الاساسية، لشغل وظيفة رئيس قسم التربية الفنية بالكلية، رغم أحقية أ.د.زعابي الزعابي بهذه الوظيفة، إذ حصل على درجات أعلى من قبل لجنة الاختيار(د.الزعابى 88 درجة مقابل 68 للدكتورة)، وهو من مؤسسي قسم التربية الفنية والتصميم الداخلي والتقنيات التربوية والاقتصاد المنزلي، منذ أن كانت الكلية الحالية (معهد التربية للمعلمين)، فضلا عن أنه يعتبر اقدم اعضاء هيئة التدريس الحاصلين على درجة الدكتوراه في الهيئة منذ العام 1980، أضف الى ذلك ان القرار رقم 2010/866 الخاص بالوظائف الاشرافية الذي يشترط عدم تولي رئاسة قسم في السابق هذا القرار يسري ابتداء من 1/4/2010 وليس بأثر رجعي، اذ شغل أ.د.الزعابي وظيفة رئيس قسم قبل العام 2000.
كما نمى الى علمنا أيضا أن هناك شكاوى عديدة قدمت ضد الدكتورة المذكورة بسبب قيامها بتزوير مستندات والتوقيع نيابة عن أعضاء هيئة التدريس دون توكيل او تفويض منهم، على مذكرات رسمية، وأيضا لقيامها مع استاذ آخر بالتعدي على مخزن وأرشيف قسم التربية الفنية في العام 2013، مما أدى إلى ضياع ملفات مهمة تخص الطلاب.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 ـ هل الوقائع التي أشرنا اليها أعلاه صحيحة؟ اذا كانت الاجابة بنعم فهل أجري تحقيق فيما نسب إلى الدكتورة المذكورة؟

2 ـ هل تقدم أ.د.زعابي بتظلم الى إدارة الهيئة؟، وما نتائج ذلك التظلم؟

3 ـ ما الأسس والضوابط والمعايير التي تحكم عملية الاختيار والتنافس على الوظائف الاشرافية بكلية التربية الاساسية، وهل طبقت في كل الحالات؟ أرجو تزويدي بنسخة من اللائحة.

4 ـ هل تم استثناء بعض شاغلي الوظائف الاشرافية عند ترشيحهم لوظائفهم الحالية من شرط عدم رئاسة قسم في السابق؟ يرجى تزويدي بالاسماء والوظائف.

5 ـ هل من ضمن معايير الاختيار للوظائف الاشرافية خلو صحيفة المرشح من المخالفات الادارية والجنائية؟

6 ـ يرجى تزويدي بنسخة من تقرير لجنة اختيار رئيس قسم التربية الفنية.

7 ـ هل تم ايقاف القرار الصادر من قبل مدير عام الهيئة الخاصة باختيار رئيس قسم التربية الفنية لحين الانتهاء من التظلم المقدم من أ.د.زعابي الزعابي؟

8 ـ هل سبق أن رفع ولى أمر إحدى الطالبات دعوى إدارية ضد الهيئة بسبب ضياع ملفات ومستندات تتعلق بالطالبة المذكورة، وهل أجري تحقيق في الأمر؟ وما نتائج ذلك التحقيق؟

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*