الرئيسية / عربي وعالمي / مقتل 10 مدنيين في حلب ودرعا في غارات لطيران النظام

مقتل 10 مدنيين في حلب ودرعا في غارات لطيران النظام

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان عشرة مدنيين على الأقل قتلوا واصيب عشرات آخرون بجروح في غارات جوية نفذتها طائرات النظام السوري اليوم بمدينتي حلب ودرعا الواقعتين شمالي سوريا وجنوبها.
وقال المرصد في بيان ان خمسة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا جراء القاء الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في بلدة بصرى الشام بمحافظة درعا.
وفي حلب اشار المرصد الى ان مناطق في حي الكلاسة جنوب غربي المدينة تعرضت لقصف جوي ادى الى مقتل خمسة اشخاص على الاقل بينهم طفل واصابة اخرين لافتا الى ان عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى حالتهم خطرة.
وأضاف البيان ان الطيران الحربي استهدف كذلك منطقة مستوصف الهلال الاحمر السوري في حي الصاخور شرق مدينة حلب ما ادى إلى سقوط عدد من الجرحى.
وأشار الى ان الطيران الحربي قصف ايضا مناطق في بلدتي ماير وبلدة حيان بريف حلب الشمالي كما قصف مناطق في بلدة بيانون ما ادى لاصابة شخصين بجراح.
وقال المرصد ان الطيران المروحي ألقى كذلك اربعة براميل متفجرة على مناطق في بلدة دير حافر بريف حلب الشرقي وسط معلومات تفيد بسقوط عدد من القتلى والجرحى كما القى عددا من البراميل المتفجرة على مناطق بمحيط مطار كويرس العسكري الذي يحاصره مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بريف حلب الشرقي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*