الرئيسية / عربي وعالمي / قصر باكينغهام ينتقد صحيفة ‘ذي صن’

قصر باكينغهام ينتقد صحيفة ‘ذي صن’

انتقد قصر بكنغهام اليوم (السبت) صحيفة ‘ذي صن’  لنشرها لقطات لأول مرة تعود للعام 1933 وتظهر فيها ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث وهي طفلة تؤدي التحية النازية.

ويزعم أن اللقطات التي تعود إلى العام الذي تولى فيها الزعيم النازي أدولف هتلر السلطة يظهر فيها الملك إدوارد الثامن وهو يعلم ابنتي أخيه وهما الملكة إليزابيث التي كانت في السابعة من عمرها والأميرة مارغريت التي كانت في الثالثة من العمر أداء التحية النازية.

وتظهر الطفلتان في اللقطات ترقصان وتبتسمان من دون أن تفهمان معنى التحية، إذ يشجعهما إدوارد على رفع الذراع الأيمن في حدائق بالمورال الملكية في اسكتلندا.

ونشرت الصحيفة تقريراً عن اللقطات كما بثتها على موقعها الالكتروني. ويظهر الملك إدوارد وهو يؤدي التحية أيضاً وكذلك زوجة أخيه الملكة الأم.

وقال ناطق باسم قصر بكنغهام إنه ‘لأمر مخيب للآمال أن يتم الحصول على لقطات صورت قبل ثمانية عقود وتعتبر في ما يبدو جزءاً من الأرشيف العائلي الشخصي الخاص بالملكة، وأن يتم استغلالها بهذه الطريقة’.

وتنازل الملك إدوارد الثامن عن العرش بعد 11 شهراً من اعتلائه في 1936 للزواج من واليس سيمبسون وهي أميركية جاهر بحبه لها. وتوج شقيقه الأصغر الملك جورج السادس والد الملكة إليزابيث ملكاً للبلاد.

وقال رئيس التحرير الإداري لـ ‘ذي صن’ ستيغ ابيل لقناة ‘سكاي نيوز’ إن تقرير الصحيفة يصب في الصالح العام، مشيراً إلى أن تغطية الصحيفة للموضوع في ثماني صفحات وضعت الأمر في سياقه التاريخي الملائم.

وأضاف: ‘لم يكن الغرض من هذا أبدا إحراج الملكة أو القصر. لا يمكن أن تجد صحيفة تؤيد العائلة المالكة مثل ذي صن، لكنك لن تجد أيضاً صحيفة حريصة على نشر الموضوعات التي تهم الصالح العام مثلها’.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*