الرئيسية / عربي وعالمي / تطهير عدن.. و”الحوثي” محاصر في (كريتر)

تطهير عدن.. و”الحوثي” محاصر في (كريتر)

أكد موقع (هنا عدن) اليمني الإخباري أن قوات النخبة المسنودة بالتحالف العربي والمقاومة الشعبية الجنوبية تحاصر القيادي عبدالخالق بدر الدين الحوثي في إحدى ضواحي (كريتر) منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.
ويأتي ذلك تزامناً مع بانتصار المقاومة الشعبية التي نجحت في تطهير عدد من ضواحي عدن من الحوثيين وكسر شوكتهم وتكبيدهم خسائر فادحة بدعم من طيران التحالف.
وذكرت مواقع إخبارية يمنية أن المقاومة الشعبية استطاعت تطهير المطار وكريتر و (المعلا) وخنق فلول الحوثيين في منطقة (التواهي) وقطع الإمدادات عنهم.
وقال شهود عيان إن الحوثيين وقوات المخلوع أصيبت بحالة من الفزع بعد دخول آليات عسكرية لمساندة المقاومة وأصيبت بحالة انهيار تام.
وقال علي الأحمدي الناطق باسم المقاومة في عدن :” بدأت المعارك صباح الثلاثاء 14 يوليو وكان التقدم من عدة جهات وتم بداية قطع طريق العريش والسيطرة عليه مع التقدم من الطريق البحري ومن معسكر النصر باتجاه المطار “، وأضاف:” وبعد معارك عنيفة استمرت لساعات تمكن ا?بطال من السيطرة على جزيرة العمال ودخول المطار ومعسكر بدر وقتلوا عددا كبيرا من الميليشيات المجرمة بينهم قياديون وشوهد الكثير من أفرادهم يفرون باتجاه التواهي”.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*