الرئيسية / برلمان / النائب عبدالله الطريجي يسأل عن «الأبحاث» و«الرياضة» و«الإسكان»

النائب عبدالله الطريجي يسأل عن «الأبحاث» و«الرياضة» و«الإسكان»

وجّه العضو عبدالله الطريجي عدة أسئلة الى 3 وزراء حول قضايا معهد الأبحاث و«الإسكان» و«الرياضة».
وقال الطريجي في سؤاله إلى وزير التربية وزير التعليم العالي بدر العيسى «ما سلم الوظائف المتبع لجميع الفئات في معهد الأبحاث؟، وما الشروط والمعايير المعمول بها للترقيات لجميع الفئات كل على حدة؟، وما الأسانيد القانونية المستخدمة في تشكيل لوائح الترقيات لجميع الفئات؟».
وطلب العضو تزويده بأسماء الذين تمت ترقيتهم خلال السنوات السبع الماضية، شاملا مسمياتهم الوظيفية السابقة، والمسمى الوظيفي الحالي، والدرجة السابقة، والدرجة الحالية، ومدة بقائهم في الدرجة السابقة.
وفي سؤال وجهه الى وزير الإعلام وزير الشباب والرياضة سلمان الحمود، قال الطريجي «نشرت صحيفة يوم السبت 11/ 7/ 2015 تحت عنوان «بريشة ولمسات محلية وخارجية معروفة، الأوليمبية الدولية تعد تهديداتها للكويت»، ما مدى صحة الخبر المنشور، وإذا كانت الإجابة بصحته فيرجى موافاتي بتفاصيل تلك التهديدات التي وجهت الى حكومة الكويت، وما الشخصيات الرياضية الكويتية داخل الكويت التي خاطبت الجهات الرياضية الخارجية ونقلت معلومات مغلوطة عن القوانين الرياضية؟، وهل التعديلات التي أقرها مجلس الأمة بتاريخ 22/ 4/ 2015، والتي وافقت عليها الحكومة، تعد تدخلا حكوميا وفق ادعاء اللجنة الأولمبية الكويتية؟».
وسأل الطريجي وزير الإسكان المحترم ياسر ابل عن صحة ما اثارته الصحف المحلية عن صدور قرار بإحالة 131 موظفا فنيا واداريا إلى التقاعد؟ وقال «ما مراكز ومناصب المحالين إلى التقاعد وما نسبتهم بعدد المسؤولين والاشرافيين في العمل؟ وما تأثير ذلك على سير العمل في الوقت الذي مطلوب فيه من المؤسسة انشاء وتوزيع عدد (125.000) وحدة سكنية؟ وهل تم استثناء بعض الموظفين ممن تنطبق عليهم نفس الشروط المطبقة على المحالين للتقاعد، وما عددهم وما سبب استثنائهم؟».

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*