الرئيسية / اقتصاد / البورصة تنخفض بمؤشراتها الثلاثة

البورصة تنخفض بمؤشراتها الثلاثة

في مؤشر واضح بسبب الأوضاع الساخنة على الساحة السياسية. أغلق سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) تداولاته اليوم على انخفاض في مؤشراته الثلاثة بواقع 3ر104 نقطة للسعري و 83ر4 نقطة للوزني و 1ر12 نقطة ل (كويت 15).

وبلغت القيمة المتداولة للاسهم عند الاغلاق حوالي 9ر22 مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 175 مليون سهم بواقع 4364 صفقة.
وجاءت أسهم شركات (م الاعمال) و(تمويل خليج) و(قرين قابضة) و(التجارية و(ابيار) الاكثر تداولا في وقت جاءت أسهم شركات (استهلاكية) و(امتيازات) و(اجوان) و(بحرية) و(اجيال) الاكثر ارتفاعا.
وفي تقرير نشرته كونا، قال اقتصاديان كويتيان ان العديد من صناع السوق المؤثرين في مجريات تداولات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) ينتظرون المحفزات الحقيقية للعودة بقوة الى الولوج في أوامر الحركة وضخ السيولة الداعمة لذلك.

ورأى الاقتصاديان في تصريحين متفرقين لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم أن ذلك يتطلب من الجهات ذات الصلة سواء كانت داخل السوق أو خارجه اعادة حساباتها لتوفير المناخ المناسب لتعود ثاني أهم أسواق المال في المنطقة الى تسجيل أرقامها القياسية السابقة.

وأوضحا أن حالة الترقب والانتظار لما ستؤول اليه بعض الموضوعات المتعلقة بأمور هيئة أسواق المال تجاه بعض الشركات المدرجة فرضت نفسها على قرارات كبريات المجموعات الاستثمارية أو ما يطلق عليهم بصناع السوق من التحفظ عن الدخول في السوق ما أثر سلبا على نفسيات المتداولين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*