الرئيسية / برلمان / النائب د. عبدالله الطريجي يسأل عن أسماء المنتدبين والمرشحين في الوظائف الإشرافية بـ «الطيران المدني»

النائب د. عبدالله الطريجي يسأل عن أسماء المنتدبين والمرشحين في الوظائف الإشرافية بـ «الطيران المدني»

وجه العضو د.عبدالله الطريجي سؤالا إلى وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري، قال في مقدمته، نمى إلى علمنا أن الإدارة العامة للطيران المدني قامت بندب عدد من الموظفين للوظائف الإشرافية دون الالتزام بقرارات الخدمة المدنية التي تنظم هذه المسألة وهناك اتجاه لتدب موظفين آخرين استنادا لشروط خاصة مما يثير شبهة المحاباة، مطالبا بتزويده بالآتي:
1 ـ أسماء من تم ندبهم وترشيحهم وتثبيتهم في الوظائف الإشرافية دون أعمال قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 18/2011 في الإدارة العامة للطيران المدني منذ ديسمبر 2014 إلى تاريخ وصول السؤال؟

2 ـ يرجى تزويدي بنسخة من أي شكاوى أو تظلمات أو كتب قدمت بسبب عدم التزام الإدارة بالقرار رقم 18/2011 ورد الإدارة عليها منذ ديسمبر 2014 إلى تاريخ وصول السؤال؟ مع إفادتي عن أسباب عدم الالتزام بالقرار المذكور؟

3 ـ هل تتم مراعاة توصية مراقبي شؤون التوظف التابعين لديوان الخدمة المدنية عند إصدار قرارات الندب أو التثبيت والتي تنص على شرط عدم وجود موظفين تتوافر فيهم الأفضلية والاستحقاق للندب في هذه الوظيفة؟

4 ـ هل قامت الإدارة العامة للطيران المدني بالطلب من ديوان الخدمة المدنية إضافة شروط إضافية لشغل الوظائف الإشرافية وما أسباب إضافة هذه الشروط على الرغم من استمرارها بالاعتماد على قرار 25/2006 في شغل هذه الوظائف الإشرافية طوال السنوات الماضية؟ مع إفادتي بنسخ من المخاطبات المتضمنة لهذه الشروط؟

5 ـ ألا يعتبر إضافة هذه الشروط خرقا لقرارات الخدمة المدنية وإلغاء لمعايير المفاضلة بين المرشحين الواردة بالقرار رقم 18/2011؟ وهل تمت مراعاة ذلك في طلب إضافة هذه الشروط؟ وهل صحيح تمت إضافة هذه الشروط من اجل ندب موظفين محددين وهناك من يفضلهم قانونا بتولي الوظائف الإشرافية؟

6 ـ يرجى تزويدي بأسماء ومراكز كل الموظفين ودرجاتهم المالية ممن سيستفيدون من طلب إضافة هذه الشروط والوظائف المرشحين لها، وهل هناك من يفضلهم بالدرجة حسب القانون وقرارات مجلس الخدمة المدنية؟ مع إفادتي بأسماء ومراكز ودرجات هؤلاء؟

7 ـ يرجى تزويدي بنسخة من كل القرارات الصادرة بالندب أو التثبيت الصادرة منذ شهر ديسمبر 2014 لأي من الموظفين الإشرافيين وغيرهم؟

8 ـ هل صحيح أن الإدارة ستقوم بإنشاء إدارة ومراقبة وأقسام جديدة لترشيح موظفين محددين رغم وجود مستحقين بالأقدمية حسب القانون؟

9 ـ هل صحيح أن الإدارة تقوم بمنح بعض الموظفين دون القياديين سيارات لاستخدامها الشخصي؟ وما أسس منح هذه السيارات؟ يرجى تزويدي ببيان يوضح أسماء ومناصب الإشرافيين ممن يستخدمون سيارات الإدارة وأسباب منحهم؟

10 ـ هل صحيح أن بعض رؤساء الأقسام في الطيران المدني يتقاضون مكافآت ماليه سنويا بسبب مشاركتهم في اجتماعات العمل خلال الفترة الصباحية أي خلال ساعات الدوام الرسمي أو بعد الدوام؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى إفادتي كم تبلغ قيمه هذه المكافآت؟ وما السند القانوني في منحها؟ يرجي تزويدي بكشف يتضمن قيمة هذه المكافآت الممنوحة لرؤساء الأقسام خلال العام الحالي وقرارات صرفها وأسبابها.

ما إجراءات  «المالية» تجاه  واقعة تهريب شاحنة من ميناء الشويخ

وجه النائب د.عبدالله الطريجي سؤالا إلى وزير المالية ووزير التجارة والصناعة بالوكالة أنس الصالح قال في مقدمته: تم تهريب شاحنة من ميناء الشويخ فجر يوم الثلاثاء الموافق 5/5/2015 وتم سفر سائق الشاحنة خارج الكويت وحتى هذه اللحظة لم يتم ضبط الشاحنة وأن هناك تعتيما من قبل الإدارة العليا بالجمارك وللوقوف على حقيقة الامر طالب بتزويده بالآتي:

هل يعلم الوزير بالواقعة وفي حال علمه بالواقعة ما هي الاجراءات التي تم اتخاذها في ذلك.

يرجى تزويدي باسم سائق الشاحنة وجنسيته والشركة التي يعمل لديها وكيف تم هروبه ومن الذي ساعده على الهروب، وما هي الإجراءات الامنية التي تم اتخاذها لعدم تكرار ذلك.

ما هي الشحنة التي كانت موجودة داخل الحاوية، والتي تسببت في هروب السائق خارج البلاد؟

هل تم عمل محضر بالواقعة في حال وجود محضر يرجى تزويدي بصورة عنه.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*