الرئيسية / محليات / العبدالله: الحكومة اطلعت النواب على إجراءاتها بشأن التفجير الإرهابي

العبدالله: الحكومة اطلعت النواب على إجراءاتها بشأن التفجير الإرهابي

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ان الحكومة اطلعت نواب مجلس الامة على الخطط التشريعية والصحية وخطتها لنقل جثامين بعض الشهداء بالطائرات لدفنهم بمدينة النجف في العراق.
واضاف الشيخ محمد العبدالله في تصريح للصحافيين عقب اجتماع في مجلس الامة جمع السلطتين التشريعية والتنفيذية برئاسة رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم وحضور سمو الشيح جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وستة وزراء ان الحكومة اطلعت النواب على إجراءاتها الخاصة بالتفجير الارهابي على جميع الاصعدة. وذكر ان الحكومة اطلعت المجلس على الخطط التشريعية وفي المجال الصحي والخطة الخاصة بتجهيز واستقبال التعازي ونقل جثامين الشهداء الأبرياء اضافة الى توفير طائرات للراغبين في مرافقة الشهداء الذين سيدفن بعضهم في مدينة النجف العراقية. وقال انه ‘تم الاتفاق على ان نلتزم جميعا بما يصدر عن الجهات الرسمية والمعنية من بيانات ومعلومات حرصا على سير العملية بشكل متقن ولكي لا نعطي العدو ما يحتاجه من بيانات ومعلومات يستطيع ان يستفيد منها’.
وأفاد الشيخ محمد العبدالله بأن وزارة الداخلية ستصدر بيانا تفصيليا عن الوضع الحالي للتحريات الخاصة بالتفجير والاجراءات التي ستتخذها معربا عن الامل ان تفي هذه البيانات بالغرض.
واعرب عن تمنياته للجميع بمتابعة وسائل الاعلام الرسمية وعدم الانقياد وراء الشائعات التي تطلق في الوسائل الالكترونية الحديثة ‘والتي للأسف تؤرق وتجهد وزارة الداخلية من اجل التأكد من بياناتها ومن ثم نفيها’.
وكان مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر قد تعرض لهجوم ارهابي جبان اثناء صلاة الجمعة امس راح ضحيته 27 قتيلا و227 مصابا.

حضر رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ووزير الداخلية محمد الخالد إلى الاجتماع النيابي الحكومي في مجلس الأمة لمتابعة أحداث انفجار مسجد الصادق.

وعند بداية الاجتماع كان الحاضرين من الوزراء هم: سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، ووزير النفط علي العمير، ووزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل، ومحمد العبدالله، ويعقوب الصانع، وسلمان الحمود.

أما النواب الحاضرين فهم: مرزوق الغانم، يوسف الزلزلة، أحمد لاري، محمد الجبري، سيف العازمي، فيصل الشايع، عبدالله معيوف، خليل عبدالله، سعود الحريجي، فيصل الدويسان، عبدالله التميمي، حمود الحمدان، فارس العتيبي، مبارك الحرص، ماجد موسى، سعد الخنفور، مبارك الخرينج، خليل الصالح، عبدالحميد دشتي، جمال العمر، ماضي الهاجري، سعدون حماد، خلف دميثير، محمد طنا، عبدالله الطريجي، عبدالله العدواني، سلطان اللغيصم، فيصل الكندري، حمد القضيبي، محمد الحويلة، محمد الهدية.

يذكر بأن مكتب المجلس أعلن انه في حالة انعقاد دائم بشكل يومي لمتابعة التطورات والاجراءات المتخذة مع الجانب الحكومي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*