الرئيسية / محليات / وفد مجلس إدارة جمعية المعلمين التقى بالوكيلة الكندري

وفد مجلس إدارة جمعية المعلمين التقى بالوكيلة الكندري

وفد مجلس إدارة جمعية المعلمين التقى بالوكيلة الكندري

الحساوي : تشكيل لجنة لدراسية تظلمات إختبارات الوظائف الإشرافية وطالبنا بسرعة صدور القرار رقم ١

أشار رئيس جمعية المعلمين الكويتية وليد الحساوي أن وفداً من مجلس الإدارة ضم إلى جانبه أمين السر مطيع العجمي وأمين الصندوق خالد الأنصاري وأعضاء مجلس الإدارة سلطان العنزي وعبدالحميد الخالدي وعايض السبيعي ومنى القطان إلتقى صباح اليوم الثلاثاء بالوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري لتهنئتها بمنصبها الجديد ولإستعراض ومناقشة بعض القضايا والمستجدات التربوية بهدف تعزيز مجالات التنسيق والتشاور لمعالجة القضايا ولعرض مقترحات الجمعية التي تمثل رأي أهل الميدان.

وذكر الحساوي أن من أبرز المواضيع التي طرحها وفد الجمعية التأكيد على ضرورة تشكيل لجنة لتظلمات معنية باختبارات الوضائف الإشرافية بدراسية كل تظلم بشكل مستوف ومتكامل لإنصاف المتقدمين لهذه الاختبارات، وقد أبدت الوكيلة الكندري موافقتها على تشكيل هذه اللجنة مع الوضع تصور في شأنها وفي آلية عملها.

وأضاف أن الوفد ناقش نسبة النجاح المتدنية في اختبارات بعض التخصصات في الوظائف الإشرافية وأن ذلك يعكس حقيقة وجود خلل في هذه الاختبارات مع وجود أسئلة خارج إطار المذكرات المخصصة وبما يخالف محتويات الدورات التي تم تنظيمها للمرشحين وأن ذلك بلا شك يتطلب من القطاع التعليم العام الأخذ به بعين الاعتبار ودراسة وبيان أسباب هذا التدني وإعطاء كل من تضرر في هذه الاختبارات حق التظلم والانصاف.

وذكر الحساوي أنه تم مناقشة تأخر صدور القرار رقم ١ المعني بمواعيد الخطط والإختبارات والعطل خلال العام الدراسي المقبل وأن هذا التأخير له تداعياته السلبية على أوضاع الإدارات المدرسية والتواجيه وأهل الميدان بشكل عام ويتطلب الإستعجال في صدوره مع مراعاة أن يكون متوافقاً مع المتطلبات والاحتياجات وأن لا يكون عرضة للتغير خلال العام الدراسي بعد صدوره كما حدث العام الحالي.

وأضاف أن وفد الجمعية قدم ملاحظاته حول دور الثاني لهذا العام وطالب بضرورة تقييم التجربة ومعالجة السلبيات فيما تم تقديم مذكرة للوكيلة بهذا الشأن.

وأختتم الحساوي تصريحه مشيراً إلى أن الوفد لمس كل التفهم من الوكيلة الكندري وأن هناك توافقا حول ضرورة تعزيز مجال الشراكة والتنسيق بين الجمعية والوزارة خاصة في قطاع التعليم العام وكل ما يخص الميدان التربوي باعتبار أن الجمعية تمثل رأي أهل الميدان وتنقل الصورة الواضحة والشفافة لكافة القضايا والمستجدات التربوية.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*