الرئيسية / رياضة / الأرجنتين تبدأ حلم التتويج باختبار صعب أمام الباراغواي

الأرجنتين تبدأ حلم التتويج باختبار صعب أمام الباراغواي

تبدأ الارجنتين حلمها بالصعود الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 1993 باختبار صعب للغاية امام الباراغواي وصيفة البطلة، فيما تستهل الاوروغواي حملة الدفاع عن لقبها ضد الضيفة الجديدة جامايكا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كوبا اميركا التي تستضيفها تشيلي.
على «ستاديو لا بورتادا» في لا سيرينا، سيكون ليونيل ميسي ورفاقه في المنتخب الارجنتيني امام اختبار صعب ضد الباراغواي، رغم ان مستوى الاخيرة تراجع كثيرا منذ وصولها الى نهائي 2011، الذي خسرته امام الاوروغواي صفر – 3، اذ تقبع حاليا في المركز الـ81 عالميا بعد فشلها في التأهل الى مونديال البرازيل الصيف الماضي.
وسيسعى فريق المدرب خيراردو مارتينو جاهدا الى تحقيق البداية المرجوة والفوز بالنقاط الثلاث تمهيدا للمواجهة الحاسمة مع الاوروغواي في الجولة الثانية المقررة في 16 الحالي، خصوصا ان بطل المجموعة سيتجنب مواجهة محتملة مع البرازيل المرشحة لتصدر المجموعة السادسة.
ومن المؤكد ان الاهتمام سيكون منصبا على قائد الارجنتين ليونيل ميسي القادم من موسم استثنائي مع برشلونة الاسباني، حيث قاد النادي الكاتالوني الى ان يصبح اول فريق اوروبي يحرز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الثانية في تاريخه (بعد 2009).
تشيلي تعبر الإكوادور
بدأ منتخب تشيلي المضيف سعيه من أجل احراز لقبه الاول في بطولة كأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا اميركا)، التي انطلقت عام 1916، بالفوز على الاكوادور 2 – صفر ضمن منافسات المجموعة الاولى في المباراة التي اقيمت في سانتياغو امام 46 الف متفرج.
وانتظر المنتخب الذي يطلق عليه لقب «لا روخا» حتى الدقيقة 67 ليفتتح له لاعب وسط يوفنتوس الايطالي ارتورو فيدال التسجيل من ركلة جزاء بعد مخاشنة الاخير من قبل ميلر بولانوس داخل المنطقة. وضغطت الاكوادور سعيا وراء ادراك التعادل وكادت تنجح في ذلك، لكن العارضة ابعدت تسديدة اينير فالنسيا في الدقيقة 82.
ثم اراح ادواردو فارغاس اعصاب الجمهور المحلي باضافة الهدف الثاني اثر تمريرة من الكسيس سانشيز في الدقيقة 84.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*