الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / حدث في مثل هذا اليوم 12 يونيو

حدث في مثل هذا اليوم 12 يونيو

1962 – أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا تحت رقم 36 لسنة 1962 بإنشاء شركة الفنادق الكويتية برأس مال قدره مليونا دينار كويتي.
1962 – تأسيس الشركة الأهلية للتأمين بهدف مزاولة أنشطة التأمين بمختلف أنواعها بما فيها إعادة التأمين برأس مال قدره مليون دينار كويتي.
1972 – افتتاح دولة الكويت سفارة لها في جمهورية الصين.
2000 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر القانون رقم 25 لسنة 2000 بالموافقة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية المعتمدة في 19 ديسمبر عام 1988.
2001 – وكالة فيتشي للتصنيف الائتماني العالمي ترفع تصنيف دولة الكويت الائتماني للديون طويلة الأجل بالعملة الأجنبية من فئة الممتاز إلى فئة الممتاز المرتفع. أصبحت الكويت برصيدها الضخم من الموجودات الأجنبية الذي يتجاوز مئة مليار دولار أكبر دائن صافي خارجي بين الدول التي صنفتها الوكالة وذلك بقياس النسبة إلى كل من الناتج المحلي الإجمالي وإيرادات العملة الأجنبية.
2007 – وفاة حمد أحمد الحمد عن عمر ناهز 82 عاما. احد أبرز من عمل في مجال الحركة المصرفية فى الكويت. تولى رئاسة مجلس ادارة البنك التجاري منذ عام 1978 وحتى عام 1996. ساهم فى التوسع الكمي والنوعي للبنوك الكويتية. ترأس مجلس ادارة شركة برقان لحفر الآبار من عام 1970 حتى عام 2007 وهو عضو في شركات أخرى عديدة.
2010 – رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الصباح يدشن نظاما احتياطيا مساندا لنظم التشغيل الموجودة في إدارات الوكالة على أن يتم تفعيل النظام الجديد بالتعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب) وهو يضمن استمرار عمل الوكالة دون توقف عند حدوث أي طارئ.
2010 – الكويت والمغرب توقعان اتفاقية تعاون تجاري تهدف الى انعاش المبادلات التجارية وتطويرها في أفق عقد شراكة استراتيجية في اطار مساعي تحقيق التكامل الاقتصادي في المنطقة العربية.
2011 – دولة الكويت تحتل المرتبة ال14 ضمن قائمة الدول الاغنى في العالم.
2013 – دولة الكويت وجمهورية العراق توقعان ست اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين الجانبين شملت الجوانب الاقتصادية والنقل والثقافة والتعليم العالي والدبلوماسية والبيئة.
2013 – وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعلن عن توصلها الى اتفاقية مع برنامج الانمائي للامم المتحدة برعاية وزارة التخطيط لانشاء مشروع حاضنة السلام (33 بوتيك) الهادف الى تمكين المرأة اقتصاديا وتعزيز دورها في الاعمال الحرة في الكويت.
2014 – رحيل الفنان ماجد سلطان أحد رواد الفن الكويتي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*