الرئيسية / كتاب وآراء / انتخابات البرلمان التركي وشماتة ‘نتانياهو’ و’بيريز’!.. يكتب حمود الحطاب

انتخابات البرلمان التركي وشماتة ‘نتانياهو’ و’بيريز’!.. يكتب حمود الحطاب

شفافيات  /  الشامتون في تركيا العدالة نتانياهو وشمعون بيريز

د. حمود الحطاب

تنفس الصهاينة الصعداء في فلسطين المحتلة في اللحظات الأخيرة لانتخابات تركيا البرلمانية وقبل ظهور النتائج بصفة رسمية, ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” عن الهرِم المتهالك شمعون بيريز الرئيس الصهيوني السابق قوله:” سعيد بخسارة اردوغان” وكتبت الصحيفة الصهيونية نفسها في “إسرائيل” كان من الصعب إخفاء الشماتة في الرئيس التركي رجب الطيب اردوغان! (…) مسؤولون كبار في القدس فركوا أيديهم بكل سرور “أمام ما أسمته الصحيفة “تقارير تتحدث عن سقوط الزعيم الذي لم يهدر الفرص لمهاجمة “إسرائيل”. تقصد اردوغان.
ونقلت الصحيفة عن خبراء في العلاقات الإسرائيلية ¯ التركية أن النتائج للانتخابات هذه في تركيا قد تؤثر بشكل إيجابي في العلاقات بين تركيا و”الكيان الصهيوني”.
ومهم أن نعرف ما قالته الصحيفة في الشأن التركي لتتضح لنا أبعاد كثيرة في انتخابات تركيا, اذ نشرت: “إن خبراء أكدوا أن الأكراد والقوميين كانوا شركاء في انتقاد موقف اردوغان تجاه “الكيان الصهيوني”وأن الأكراد والقوميين الترك كانوا يرون ضرورة التقارب مع إسرائيل في مواجهة إيران”… وأعتقد أن الصحيفة في هذه المعلومة تعمدت توجيه الخبر, وإلا فمعلوم من هو في خندق اسرائيل يحارب العرب والمسلمين, فإيران شريك ستراتيجي لها , وظنت الصحيفة آثمة أن التحالف في الحكومة الأردوغانية الجديدة سيجبر- كما زعمت- اردوغان على اتباع سياسة متوازنة تجاه “الكيان الصهيوني” والتخلي عن ما أسمته” إطلاق العنان لتصلب اردوغان “وهو ما ينتظر من تعيين وزير خارجية تركي جديد من أحزاب الائتلاف كما قالت الصحيفة تلك. أهلا وسهلا بالمعارضة! في تركيا…. ألحين فهمنا.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*