الرئيسية / اقتصاد / البورصة تغلق على ارتفاع مؤشرها السعري بسبب تزايد المضاربات على الأسهم الرخيصة

البورصة تغلق على ارتفاع مؤشرها السعري بسبب تزايد المضاربات على الأسهم الرخيصة

أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تداولاته اليوم على ارتفاع مؤشره السعري بواقع 6ر5 نقطة ليقفل عند مستوى 6329 نقطة بسبب تزايد المضاربات على الاسهم الرخيصة.
وكان لافتا خلال تداولات جلسة اليوم انخفاض حجم السيولة بنسبة 6ر43 بالمئة لتبلغ 1ر12 مليون دينار مقابل نحو 4ر21 مليون دينار في جلسة الخميس الماضي في حين تراجعت كمية الأسهم المتداولة بنسبة 9ر217 مليون سهم مقابل 3ر229 مليون سهم بالجلسة السابقة.
وتعقيبا على تداولات اليوم قال المحلل الاقتصادي علي النمش لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن التداول على الأسهم الصغيرة كان السمة الأبرز خلال تداولات اليوم ما دفع المؤشر السعري إلى الارتفاع.
وأضاف النمش أن قيمة التداول التي بلغت أكثر من 12 مليون دينار ضعيفة مقارنة بأداء السوق الذي تركز على أسهم الشركات الصغيرة لافتا إلى أنه ‘لا يوجد مبرر فني حقيقي يفسر الاقبال على تلك الأسهم’.
وعن توقعاته حول أداء السوق خلال المرحلة المقبلة أوضح أن االبورصة في حاجة لإفصاح الحكومة عن مشروعات استراتيجية عملاقة تكون حافزا لتقود السوق نحو الارتفاع متوقعا ان ‘يدخل السوق خلال الفترة المقبلة في مرحلة ركود اعتيادية بسبب ضعف التداول خلال شهر رمضان ودخول موسم الصيف’ لكن قد تظهر بعض الاستثناءات المتمثلة في الإعلان عن أرباح الشركات عن النصف الأول من العام.
وأغلق السوق تداولاته اليوم على انخفاض المؤشر الوزني بواقع 78ر0 نقطة ليبلغ 4231 نقطة ومؤشر (كويت 15) بواقع 4ر4 نقطة مسجلا 1019 نقطة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*