الرئيسية / عربي وعالمي / تقرير: 3 شهداء و352 معتقلاً فلسطينياً خلال الشهر الماضي

تقرير: 3 شهداء و352 معتقلاً فلسطينياً خلال الشهر الماضي

أشار تقرير أصدره مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن 3 فلسطينيين استشهدوا واعتقل نحو 350 آخرون خلال مايو (أيار) الماضي، خلال انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.
واستشهد الأسير المحرر رامي كمال شلاميش (36 عاماً) من برقين قضاء جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، بسبب مضاعفات مرض التصلب اللويحي الذي أصيب به جراء حقنه بإبر أعصاب خاطئة أثناء أسره قبل عام 2006.
كما استشهد المقدسي عمران عمر أبو دهيم (41 عاماً) من جبل المكبر، بعد إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليه بحجة محاولته دهس عناصر من شرطة الاحتلال في حي جبل الزيتون شرق المدينة.
واستشهد سعيد النادي (50 عاماً) من قطاع غزة، متأثراً بجروحه التي أصيب بها خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014.
اعتقال 352 فلسطينياً
في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 352 مواطناً فلسطينياً على الأقل من مختلف المناطق الفلسطينية، ومن بينهم 14 سيدة، معظمهن تم إطلاق سراحهم بعد فترات وجيزة من الاعتقال، لا سيما المقدسيات اللواتي يعتقلن أثناء توجههن أو خروجهن من المسجد الأقصى المبارك.
ومن بين المعتقلين أيضا رصد التقرير اعتقال ما لا يقل عن 50 طفلاً وقاصراً دون سن 18، وتتركز معظم تلك الاعتقالات في القدس.
وسجل في مدينة القدس أكبر عدد من الاعتقالات، إذ بلغ عددهم 115 مواطناً على الأقل، تليها بعد ذلك مدينة الخليل 78 معتقلاً، ومن ثم مدينة رام الله التي شهدت اعتقال 58 مواطناً على الأقل.

 

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*