الرئيسية / محليات / الخالد : الكويت حريصة على اعادة المعتقل الكندري

الخالد : الكويت حريصة على اعادة المعتقل الكندري

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد حرص الكويت على إعادة المعتقل الكويتي الأخير في معتقل غوانتانامو فايز الكندري الى وطنه الكويت.
واعرب الخالد عن تفاؤله بالافراج عن المعتقل الكندري قريبا، وابرز في تصريح لـ «كونا»، بعد لقائه اللجنة الكويتية لمتابعة المعتقلين في غوانتانامو الليلة قبل الماضية، الأهمية القصوى التي يوليها سمو أمير البلاد لهذه القضية ومتابعته الشخصية والمستمرة لتطوراتها وما يتم التوصل اليه بين الجانبين الكويتي والأميركي في هذا الشأن.
واشار الى ان اللجنة تقوم حسب الجدول الذي وضعته الحكومة الأميركية بزيارة السجن كل ثلاثة أشهر تقريبا للمتابعة القريبة والمباشرة وتركيز الجهود في سبيل اطلاق سراح المعتقل الكندري.
وذكر ان اللجنة قابلت ممثلين عن «الخارجية والدفاع والعدل» الأميركية في مقر وزارة الخارجية الاميركية يوم امس الاول حيث ناقشت التطورات في هذا الشأن.
ووجه الخالد اللجنة بالعمل بأقصى جهد لإطلاق سراح المعتقل الكويتي الأخير في سجن غوانتانامو.
وأوضح ان اللجنة اطلعت على ملاحظات الجانب الأميركي وتابعت اجراءات استيفاء شروط اطلاق سراح المعتقل، مشيرا الى التوصل الى اتفاق على كل تلك الشروط.
وتابع قائلا: ان جلسة استماع خاصة ستعقد في معتقل غوانتانامو في شهر يوليو المقبل، وستوضح خلالها اللجنة الكويتية الخطوات التي تتخذها الكويت لإعادة الكندري الى وطنه واغلاق هذا الملف بشكل نهائي.
وشدد على اهمية التزام اللجنة بالاتفاق المبرم بين الجانبين الأميركي والكويتي في شأن المعتقل، مؤكدا ان الكويت استوفت جميع الشروط الأمنية والطبية واللوجستية.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*