الرئيسية / برلمان / «الميزانيات»: عجز «التأمينات» الاكتواري بلا اعتماد مالي

«الميزانيات»: عجز «التأمينات» الاكتواري بلا اعتماد مالي

بينت وزارة المالية انها لم تدرج اي اعتماد مالي للعجز الاكتواري في ميزانية مؤسسة التأمينات في هذه السنة، والذي يبلغ 5.4 مليارات دينار نتيجة للوضع الاقتصادي الذي تشهده ميزانية الدولة.
كان ذلك في اجتماع لجنة الميزانيات والحساب الختامي التي ناقشت ايضاً ميزانية المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وقال رئيس اللجنة عدنان عبدالصمد إن ايرادات المؤسسة العامة للتأمينات بلغت 4.204 مليارات دينار، مشيراً الى ان المؤسسة لم تصدر وتنظم تطبيق جانب من المواد المنصوص عليها بقوانين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على الرغم من مرور ما يقارب 36 عاماً على صدورها.
وقال عبدالصمد ان مصروفات الاستثمار ارتفعت ب‍ %90 عما هو مقدر في السنة السابقة، وذلك لقيام المؤسسة بفتح محافظ استثمارية جديدة بالاضافة الى زيادة الاستثمارات في بعض المحافظ الاخرى، بالاضافة الى ان اتعاب مديري المحافظ مرتبطة بأداء الاسواق المالية حسب العقود المبرمة معهم.
من جانب آخر، ناقشت اللجنة ميزانية المؤسسة العامة للرعاية السكنية 2016/2015 تبين اثرها توزيع المؤسسة ما يقارب 12000 وحدة سكنية في عدة مناطق مختلفة في السنة المالية 2015/2014، ومتوقع توزيع 12000 وحدة سكنية في مشروع مدينة المطلاع في السنة المالية 2016/2015، كما ادرجت في ميزانيتها 35 مشروعا، منها 8 مشاريع جديدة، وقد لاحظت اللجنة ان نسب الانجاز في تلك المشاريع متفاوتة، حيث ان هناك 7 مشاريع ذات نسب انجاز جيدة و7 مشاريع اخرى نسب الانجاز فيها متدنية وبقية المشاريع ال‍ 13 لا انجاز فيها اطلاقاً.

 

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*