الرئيسية / عربي وعالمي / تكساس تعلن حالة الكوارث ، 5 قتلى في عواصف وأعاصير جنوب الولايات المتحدة

تكساس تعلن حالة الكوارث ، 5 قتلى في عواصف وأعاصير جنوب الولايات المتحدة

أكدت السلطات الأمريكية أن خمسة اشخاص على الاقل لقوا مصرعهم في عواصف عنيفة واعاصير ضربت جنوب الولايات المتحدة في حين اصيب آخرون بجروح او لا يزالون في عداد المفقودين فيما أعلن حاكما ولايتي تكساس وأركنسو الأمريكيتين حالة الكوارث في الولايتين.

ولقي رجل وزوجته حتفهما في ناشفيل بولاية اركنسو الاحد حين ادت الرياح العاتية الى تحطم منزلهما النقال، بحسب ما افاد الاعلام المحلي الذي اشار في المقابل الى نجاة رضيع كان معهما داخل العربة.
وعلى بعد 300 كلم تقريبا من ناشفيل، عثرت السلطات في بلدة فان بولاية تكساس على زوجين جثتين هامدتين وذلك في حديقة مخصصة لركن المنازل النقالة، بحسب ما افادت صحيفة “دالاس مورنينغ نيوز” التي اكدت ايضا ان ثمانية اشخاص لا يزالون في عداد المفقودين في المكان نفسه.

يأتي هذا فيما قالت صحيفة “كورسيكانا ديلي صن ان شخصا واحدا على الأقل قضى غرقا في كورسيكانا على بعد حوالى مئة كلم جنوب غرب فان.

وفي فان اسفرت العاصفة عن دمار منازل باسرها واقتلاع اشجار واعمدة لاسلاك التوتر العالي وقال المسؤول عن فرق الاطفاء في البلدة تشاك آلن ان “حوالى 26 شخصا تم التعرف الى هوياتهم ونقلوا الى المستشفيات”، مشيرا الى ان نطاق الاضرار في البلدة يصل الى 30%.

وأضاف مسؤول الإطفاء في مقاطعة فان تسانت “تحركت هذه العاصفة بسرعة كبيرة وكان وقت التحذير محدودا للغاية.”
وتوقعت الارصاد الجوية الاميركية عواصف جديدة في الايام المقبلة، محذرة من “عواصف عنيفة وامطار غزيرة في المنطقة الممتدة بين تكساس ووسط وادي الميسيسيبي”

ويقوم عمال مزودون بكلاب بتفقد الحطام بحثا عن ثلاثة بالغين في عداد المفقودين ببلدة فان في تكساس مما يزيد من احتمال ارتفاع عدد القتلى.
وأعلن جريج أبوت حاكم ولاية تكساس حالة الكارثة في فان تسانت وست مقاطعات أخرى، وأعلن آسا هاتشنسون حاكم ولاية أركنسو منطقة طوارئ في عشر مقاطعات في الولاية.

وقال هاتشنسون “من المحزن أننا مررنا بهذا من قبل ونعرف مدى الدمار الذي يمكن أن تحدثه هذه العواصف.”

وقالت السلطات إن سيارات الاسعاف نقلت 43 مصابا في تكساس إلى المستشفيات وإن آخرين وصلوا إلى المستشفيات دون مساعدة.

 

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*