الرئيسية / محليات / وفد طبي كويتي ثانٍ يصل إلى غزة لمساندة المنظومة الطبية الفلسطينية

وفد طبي كويتي ثانٍ يصل إلى غزة لمساندة المنظومة الطبية الفلسطينية

وصل إلى قطاع غزة اليوم الاثنين الوفد الطبي الكويتي الثاني إلى قطاع غزة عبر معبر «رفح» البري لتعزيز المنظومة الصحية الفلسطينية وإجراء سلسلة عمليات جراحية للمرضى والجرحى الفلسطينيين.

وقال رئيس الوفد الطبي الكويتي ونائب مدير عام الجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني في تصريح لـ «كونا» إن الوفد وصل إلى قطاع غزة عبر معبر «رفح» لأداء مهمة طبية تستمر 7 أيام متواصلة حتى السابع من أبريل الجاري.

وأضاف الثويني ان الهدف من الزيارة: «هو دعم المنظومة الصحية المنهارة منذ بداية الأحداث»، مشيرا إلى أن الوفد سيقدم دعما نفسيا ومعنويا لتعزيز المنظومة الصحية بمشاركة 11 طبيبا ضمن تخصصات مختلة هي «الجراحة العامة» و«العيون» و«المسالك البولية» و«المخ والأعصاب» إضافة إلى «جراحة الفك».

وأوضح أنه تم إحضار 7 أطنان من المساعدات الطبية لكي تساند الفريق الطبي الذي وصل إلى قطاع غزة.

وأكد أن هذا الوفد جاء عبر تسهيل كبير من قبل الكويت أميرا وحكومة وشعبا، إضافة إلى وزارتي الخارجية والصحة الكويتيتين لأداء الواجب الأخلاقي والديني تجاه الشعب الفلسطيني في ظل العدوان المستمر على قطاع غزة.

وأعرب عن أمله في أن يكون الفريق الطبي سببا في التخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني وأن يتوقف العدوان الإسرائيلي.

وأعلنت «الجمعية الكويتية للإغاثة» في وقت سابق عن مغادرة وفدها الطبي من الكويت أمس الأحد متجها إلى مطار «القاهرة» الدولي ومن ثم إلى قطاع غزة، وذلك في إطار دعم الكويت للقضية الفلسطينية وللتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

ووصل الشهر الماضي وفد طبي كويتي هو الأول من نوعه إلى غزة عبر «جمعية الهلال الأحمر الكويتي» وقام بسلسة عمليات جراحية دقيقة للمرضى والمصابين الفلسطينيين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*