الرئيسية / محليات / أمطار رعدية غزيرة… و«الأشغال» تستنفر

أمطار رعدية غزيرة… و«الأشغال» تستنفر

فيما توقّع خبراء الأرصاد الجوية بأن تشهد البلاد غداً الثلاثاء، حالة من عدم استقرار الطقس تتنوّع ما بين سرعة في الرياح مثيرة للغبار وأمطار رعدية غزيرة، خصوصاً على المناطق الوسطى والجنوبية، بدأت وزارة الأشغال في استعداداتها من خلال نشر عدد من مضخات سحب المياه في المناطق الحرجة، تحسّباً لارتفاع منسوب المياه عن المعدلات المسموح بها.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إن «مسؤولي الوزارة يُتابعون مع إدارة الأرصاد الجوية وضع الموجة المطرية المتوقع أن تستمر حتى مساء غد، ومناطق تركزها» لافتة إلى أن مسؤولي القطاعات المعنية في الوزارة ومسؤولي الهيئة العامة للطرق والنقل البري سيتابعون الحالة المطرية من غرفة العمليات لتوجيه الفرق ميدانياً.

من جانبه، قال خبير الأرصاد الجوية فهد العتيبي لـ«الراي» إن «البلاد تعيش هذه الفترة في موسم سبق السرايات الذي يتصف بتقلباته الجوية العنيفة المفاجئة»، متوقعاً سقوط أمطار رعدية على مناطق الكويت تكون متوسطة إلى غزيرة، خصوصاً على المناطق الوسطى والجنوبية.

وأشار العتيبي إلى نشاط في سرعة الرياح الجنوبية الشرقية التي تصل إلى 50 كيلو متراً في الساعة، الأمر الذي من شأنه أن يُثير الأتربة والغبار، داعياً الحداقة إلى أخذ الحذر والحيطة وتأجيل أيّ نشاط بحري خلال فترة عدم استقرار الحالة الجوية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*