الرئيسية / اقتصاد / بيتكوين تتجاوز 75 ألف دولار

بيتكوين تتجاوز 75 ألف دولار

واصلت العملة الرقمية المشفرة بيتكوين ارتفاعها اليوم الأربعاء، لتسجل مستويات قياسية جديدة تتجاوز 75 ألف دولار للوحدة الواحدة، مدعومة بالتدفقات غير المسبوقة للاستثمارات في صناديق الاستثمار القابلة للتداول للعملات الرقمية، مع ترقب ظاهرة انتصاف البتكوين المتوقعة في أبريل (نيسان) المقبل.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء، أن الارتفاع الكبير للعملة الرقمية الأكبر في العالم يأتي الآن بعد فترة انتظار متوترة منذ 10 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، عندما وصلت البتكوين إلى مستوى قياسي قدره 68789.63 دولار للواحدة الواحدة.
ويعتبر إطلاق صناديق استثمار البيتكوين القابلة للتداول في البورصة في الولايات المتحدة يوم 11 يناير (كانون الثاني) الماضي محركاً أساسياً وراء ارتفاع العملات الرقمية مؤخراً. وجذبت هذه الصناديق كتلك التي أطلقتها شركة “بلاك روك”، و”فيديلتي إنفستمنتس” للاستثمار المالي حوالي 9.5 مليار دولار منذ إطلاقها.
وفي بريطانيا أعلنت بورصة لندن للأوراق المالية اعتزامها تلقي الطلبات لطرح صناديق استثمار البتكوين وإيثر للتداول، في حين أعلنت هيئة سوق المال التايلاندية اعتزامها  فتح الباب أمام طرح صناديق استثمار للعملات الرقمية المشفرة أمام المشترين الأفراد.
وسجلت البيتكوين 4 أرقام قياسية خلال أقل من 10 أيام حيث سجلت 69170.63 دولار يوم 5 مارس (آذار) الحالي ثم 70083.05 دولار يوم 8 مارس (آذار) ثم 72850.71 دولار يوم 11 مارس (آذار)، ثم  73637.47 دولار للوحدة الواحدة اليوم.
وفي ظل تذبذبات  غير مسبوقة خلال الـ 24 ساعة الماضية تراجع سعر البيتكوين إلى 68728.85 دولار للوحدة الواحدة مما فجر موجة بيع كثيف للأصول الرقمية. في الوقت نفسه تراوحت القيمة الإجمالية لسوق العملات الرقمية في العالم خلال الـ 24 ساعة الماضية بين 2.77.2.62 تريليون دولار.
وجاء ارتفاع سعر البيتكوين في  ظل تدفقات قياسية للأموال إلى صناديق الاستثمار في العملات الرقمية القابلة للتداول  حيث وصلت التدفقات إلى صناديق الاستثمار الفورية امس إلى 1.05 مليار دولار  في حين وصلت التدفقات اليومية إلى صنددوق “آي شيرز” بتكوين إلى مستوى قياسي أمس وقدره 849 مليون دولار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*