الرئيسية / عربي وعالمي / بايدن يهنّئ المسلمين: معاناة الفلسطينيين في ذهني

بايدن يهنّئ المسلمين: معاناة الفلسطينيين في ذهني

وجّه الرئيس الأميركي جو بايدن، التهنئة للمسلمين حول العالم بحلول شهر رمضان المبارك، قائلاً إنّ «الشهر الفضيل هو وقت للتأمل والتجديد، وهو يأتي هذا العام في لحظة ألم شديد».

وأضاف بايدن في بيان، «بينما يجتمع المسلمون في كل أنحاء العالم خلال الأيام والأسابيع المقبلة لتناول الإفطار، فإنّ معاناة الشعب الفلسطيني ستكون في أذهان الكثيرين. إنّها في ذهني بالنسبة لي».

وتابع «إلى من ينتحبون خلال وقت الحرب هذا، أنا أسمعكم وأراكم وأتوجه بالدعاء كي تجدوا السلوى».

وأكد أن «الحرب في غزة سببت معاناة مروعة للشعب الفلسطيني… أكثر من 30 ألف فلسطيني قتلوا في حرب غزة معظمهم مدنيون وبعضهم أفراد من عائلات مسلمين أميركيين».

وتابع أن الولايات المتحدة ستواصل قيادة الجهود الدولية لإيصال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى أكثر من مليوني شخص يعانون الحصار منذ أشهر.

وأضاف في البيان «مصرون على أن تعمل إسرائيل على تسهيل فتح مزيد من الطرق والمعابر لتوصيل المزيد من المساعدات»، مشيراً إلى العمل «من دون توقف» للتوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار لمدة 6 أسابيع على الأقل.

وأضاف «سنواصل العمل نحو مستقبل من الاستقرار والأمن والسلام يتضمن حل الدولتين وهو الطريق الوحيد نحو سلام دائم».

وفي رسالة عبر الفيديو، ذكّر الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش، بأنّ شهر الصوم يحلّ هذا العام بينما يعاني كثيرون في دول عدّة «من أفغانستان إلى منطقة الساحل، ومن القرن الأفريقي إلى سورية وسواها» من جراء «الحروب والنزوح والخوف».

وأضاف «أودّ أن أعرب عن رسالة تضامن ودعم خصوصاً لجميع الذين يعانون من الفظائع في غزة. في هذه الأوقات العصيبة، تمثّل روح رمضان منارة أمل، وتذكيراً بإنسانيتنا المشتركة».

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*