الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / حدث في مثل هذا اليوم 8 مايو

حدث في مثل هذا اليوم 8 مايو

1964 – الكويت تؤسس علاقات دبلوماسية مع المجر على مستوى السفراء.
1984 – مناقشة الاستجواب المقدم من العضو أحمد فهد الطخيم لوزير الكهرباء والماء خلف أحمد الخلف في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الخامس بشأن عدم وصول المياه قليلة الملوحة إلى بيوت ذوي الدخل المحدود في منطقة بيان. تم سحب الاستجواب بناء على طلب الطخيم.
1996 – فريق نادي كاظمة يتوج بطلا لبطولة الدوري العام للدرجة الممتازة في كرة القدم للموسم الرياضي 95/1996.
1999 – وزير الصحة الدكتور عادل الصبيح يفتتح مركز محمد عبدالرحمن البحر للعيون في منطقة الصباح الطبية التخصصية. يعد المركز الرئيسي لطب وجراحة العيون في الكويت بطاقة استيعابية تبلغ 104 اسرة.
2005 – النادي العربي يتوج بطلا لمسابقة كأس سمو أمير البلاد ال 43 لكرة القدم بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق كاظمة بالضربات الترجيحية 6/5. تعادل الفريقان في الوقت الأصلي للمباراة بهدف لكل منهما على ملعب استاد نادي الكويت الرياضي.
2005 – الكويت تستضيف اجتماعات المجلس التنفيذي الخامس للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات.
2006 – دولة الكويت و بيليز توقعان في مقر الأمم المتحدة اتفاق تدشين علاقات دبلوماسية كاملة بينهما.
2011 – اصدار المرسوم الاميري رقم 143 لسنة 2011 بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
2011 – سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يلقي كلمة في اول اجتماع للحكومة الجديدة بعد تأدية القسم امام سمو الامير دعا فيها الى العمل على ‘تجاوز حالة الارهاق السياسي التي اثقلت البلاد’.
2013 – افتتاح مكتبة الكويت للتكنولوجيا والمعرفة في الحرم الجامعي في منطقة (فلك) بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب اليمن.
2014- مدير جامعة الكويت عبداللطيف البدر يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس جامعة طهران للعلوم الطبية الدكتور علي جعفريان في مجال التعاون الثنائي على مستوى الأساتذة والطلبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*