الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / القطان: عربسات تعمل على اطلاق عدد من المشاريع الخاصة بالأقمار الفضائية

القطان: عربسات تعمل على اطلاق عدد من المشاريع الخاصة بالأقمار الفضائية

كشف وكيل وزارة المواصلات المهندس حميد حبيب القطان أن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) تعمل على اطلاق عدد من المشاريع الخاصة بالأقمار الفضائية في الفترة المقبلة.
وقال القطان وهو نائب رئيس مجلس ادارة (عربسات) لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في الاجتماع الرابع للجنة التوجيهية لعربسات هنا اليوم ان نهاية العام الجاري ستشهد اول تلك المشاريع بإطلاق قمر صناعي جديد (بدر 6) ما يعد اضافة لمشروع الاقمار الصناعية (عرب سات).
وأضاف ان الربع الاول من عام 2018 سيشهد اطلاق قمر صناعي ثان على ان يتبعه في الربع الثالث من العام نفسه اطلاق قمر اخر ما سيعطي امتدادا لخدمات (عربسات) وتغطية واسعة لتقنيات حديثة خاصة بما يتعلق بنظام النطاق العريض (الانترنت ونقل المعلومات).
واشار الى ان الاقمار الجديدة ستشمل نظام (النطاق العريض) لنقل البيانات مبينا ان ذلك يعد طفرة في عالم الاتصالات وتقريب المسافات بين المشتركين.
واكد ان المؤسسة تحرص على تنمية المشاريع ومواكبة التطور التكنولوجي الحديث وتقديم افضل الخدمات للمستخدمين.
واوضح ان المشروع يعد من المشاريع الرائدة لقطاع الاتصالات بدولة الكويت من حيث الاستخدام والاستفادة الاقتصادية والمالية اضافة الى انخراط المهندسين والفنيين الكويتيين في اداء اعمال المؤسسة ما يعود عليهم بالاستفادة من تبادل الخبرات والتجارب.
ولفت القطان إلى ان الاجتماع سيدرس هيكل التعويضات والمزايا (سلم الرواتب والحوافز) لموظفي (عربسات).
واشار الى ان دولة الكويت تقدمت بمقترح الابقاء على المستوى الوظيفي كمدير امين سر مجلس الادارة ونائب الرئيس التنفيذي للمراقب الداخلي والمستشار القانوني نظرا لاهمية اجتماعات المجلس والقرارات المصيرية المتخذة وتبعيتهم لرئيس المجلس مباشرة.
يذكر ان المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) احدى مؤسسات جامعة الدول العربية الناجحة وتضم 21 دولة مساهمة تملك السعودية فيها اعلى نسبة مساهمة تبلغ 6ر36 بالمئة تليها دولة الكويت بنسبة 5ر14 بالمئة.
وتتشكل لجنة الادارة من سبعة اعضاء من بينهم خمسة اعضاء من الدول ذات النسب الاعلى في رأس مال المؤسسة وهي السعودية والكويت وليبيا وقطر والامارات اضافة الى رئيس المجلس (السعودية) ونائب رئيس المجلس (الكويت).
ويضم وفد دولة الكويت في الاجتماع اضافة الى القطان الوكيل المساعد لقطاع الادارية والقانونية في وزارة المواصلات عضو اللجنة بثينة ابراهيم السبيعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*