الرئيسية / محليات / اللواء خالد الديين: التجربة الكويتية رائدة ومتقدمة في مجال الاصلاح والعلاج التأهيل

اللواء خالد الديين: التجربة الكويتية رائدة ومتقدمة في مجال الاصلاح والعلاج التأهيل

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء/ خالد الديين بأن دعم معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح عزز كافة الجهود التي تبذل في مجالات الاصلاح والتأهيل وفي مجال تطوير البرامج العلاجية لكافة الشرائح ليشمل ذلك مدمني المخدرات ، مشيرا إلى انفراد السجون الكويتية بتطبيق نهج العقوبة والاصلاح في آن واحد .

واشار اللواء/ الديين إلى ان التجربة التي تتميز بها المؤسسات الاصلاحية الكويتية في مجال التأهيل جعلتها هدفا للأجهزة الامنية بالدول الشقيقة والصديقة للاستفادة من التجربة العلاجية وهي احدى مظاهر تطبيقات حقوق الانسان.

جاء ذلك بمناسبة زيارة وفد من موظفي السجون في دول مجلس التعاون الخليجي للاطلاع والاستفادة من التطبيقات التأهيلية والعلاجية بالمركز العلاجي التأهيلي داخل السجن والذي بدأ العمل به منذ عام 2000 حيث يشارك في تنفيذ البرامج التأهيلية والعلاجية وزارة الاوقاف والشئون الاسلامية والهيئة العامة للشباب والرياضة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي.

وفي الختام أكد اللواء/ خالد الديين حرص القائمين على المؤسسات الاصلاحية لتصدير التجارب العلاجية والتأهيلية وطرحها في المحافل المختلفة بما يعزز التطبيقات الاصلاحية والتعاون والتنسيق بين المؤسسات الامنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*