الرئيسية / محليات / افتتاح أول معهد لتدريس “الكورية” بجامعة الكويت قريباً

افتتاح أول معهد لتدريس “الكورية” بجامعة الكويت قريباً

أعلن السفير الكوري لدى الكويت، تشونغ بيونغ ها، السبت، أنه تم توقيع اتفاقية لإنشاء أول معهد لتدريس اللغة الكورية في جامعة الكويت.

وقال “بيونغ ها”، في تصريحات على هامش حفل الإفطار الذي أقامه لممثلي عدد من وسائل الإعلام الكويتية: “تم بالفعل اختيار معلمة اللغة الكورية، وستأتي قريباً، ربما في نهاية هذا الشهر أو الشهر المقبل، إذا حصلت على تأشيرتها”، حسب صحيفة “القبس” المحلية.

وأضاف السفير الكوري، أنه “يمكننا فتح فصل اللغة الكورية في الواقع في مايو أو يونيو من هذا العام”.

وأوضح أن الكويتيين لا يحتاجون إلى تأشيرة لزيارة كوريا الجنوبية، “فكل ما عليهم هو التقدم بطلب لنيل التأشيرة الإلكترونية، وسيحصلون عليها في غضون دقيقتين”.

وعن التعاون في المجال الطبي، أفاد السفير الكوري الجنوبي: “إننا في المرحلة النهائية لإدارة مستشفى الجهراء الجديد”.

وترتبط دولة الكويت وكوريا الجنوبية بعلاقات سياسية واقتصادية متينة، حيث اعترفت الأخيرة بالكويت كدولة مستقلة في ديسمبر عام 1962.

والعلاقات بين البلدين يسودها الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وتمتد إلى ما يقارب 60 عاماً عندما بدأت الكويت في الستينيات بتصدير أول شحنة نفط لصالح كوريا الجنوبية.

وفي مارس 1963 طلبت كوريا الجنوبية إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين. وفي ديسمبر 1969 تم إنشاء مؤسسة الإنماء التجاري الكوري بالكويت. وفي يوليو 1972 تأسس مكتب التمثيل التجاري الكوري بالدولة الخليجية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*