الرئيسية / برلمان / العضو نبيل الفضل يسأل عن وقائع استغلال المال العام في ألمانيا

العضو نبيل الفضل يسأل عن وقائع استغلال المال العام في ألمانيا

وجه العضو نبيل الفضل سؤالا برلمانيا الى وزير الصحة د.علي العبيدي جاء فيه: طالعتنا صحيفة (الراي) في العدد رقم 13084 بتاريخ 28-4-2015 ببيان صحافي لمدير المكتب الصحي في ألمانيا د.سليمان ظاهر الحربش، فيه الموجه لكم.
لذا يرجى إفادتي بالآتي: ذكر المدعو في بيانه ان المكتب الصحي قام بمنع التكسب غير المشروع لبعض الجهات الألمانية على حساب المال العام الكويتي، يرجى بيان من هم المتكسبون على حساب المال الكويتي؟! وكم كان تكسبهم؟! وما الإجراء القانوني الذي اتخذ بحقهم لحماية المال العام؟

وذكر المدعو ان المكتب أوقف استغلال القلة من الجهات الألمانية ومنع تنفعها على حساب المال العام الكويتي، يرجى بيان تلك الوقائع من الاستغلال من قبل الجهات الألمانية مع بيان مفصل لها. وفي معرض ما جاء في بيانه أشار الى وجود تلاعب من بعض المستشفيات الألمانية للتكسب غير المشروع.

يرجى تزويدي بتلك الحالات من التلاعب، وهل مازالت الوزارة تتعامل مع تلك المستشفيات؟ وما الإجراءات القانونية التي اتخذت بحقهم؟ وأفاد المدعو بأن المكتب الصحي يوفر خدمات مجانية مثل (مترجمين ـ نقل من وإلى المطار للمرضى ـ توفير مشرف حالة لكل مريض يتابعه بشكل شخصي).

وهل هذه الخدمات المجانية مدفوعة الأجر من حساب ام هي على ميزانية وزارة الصحة؟ وعلى أي بند من الميزانية؟ وهل هذه الخدمات المقدمة مجانا من المكتب الصحي في ألمانيا معمول بها بجميع المكاتب الصحية للكويت في الدول الأخرى؟ فإن لم تكن فعلى اي اساس تقدم تلك الخدمات في ألمانيا فقط؟

وهل ترون ما جاء في بيان المذكور انه قد يؤدي الى زعزعة الصداقة بين الكويت وألمانيا؟ خصوصا ان المدعو قد ذكر في بيانه عن ضغوطات سياسية لتمرير تجاوزات بعض المستشفيات الألمانية ولحل تلك التجاوزات.

وهل يجوز لموظف في وزارتكم كمدير المكتب الحق في نشر بيان موجه لي كنائب؟ أم ان بيانه جاء بتعليمات منكم ومعرفة بفحواه قبل نشره؟ فإن لم يكن لكم علم مسبق بالبيان، فما الإجراءات القانونية والإدارية التي ستتخذونها في حق موظفكم؟

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*