الرئيسية / رياضة / ديربي العربي والقادسية يطغى على الجولة 25 للدوري الكويتي

ديربي العربي والقادسية يطغى على الجولة 25 للدوري الكويتي

تترقب الجماهير داخل وخارج الكويت قمة مباريات الدوري الكويتي بين العربي والقادسية في ختام منافسات الجولة 25 وقبل الأخيرة من المسابقة، والتي على ضوئها سيتحدد بطل النسخة الحالية من الدوري الكويتي بصورة كبيرة، حيث تنتظر الكويت منافس العربي على اللقب مباراة أمام اليرموك، فيما ينتظر التضامن والصليبخات العربي والكويت على الترتيب في الجولة الأخيرة والتي ستشهد التتويج.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة فيلعب السالمية مع الفحيحيل، وخيطان مع الجهراء، والنصر مع كاظمة، والتضامن مع الساحل، على ان يلعب بعد غد السبت الشباب مع الصليبخات، والاثنين ايضا الكويت مع اليرموك.

في المباراة الأولى يدرك العربي تماما بأن عليه الفوز على غريمه التقليدي القادسية في حال اراد العودة الى النقطة الاعلى من منصة التتويج التي يبتعد عنها منذ 2002 وفك الارتباط معه كونهما يتقاسمان الرقم القياسي في عدد مرات التتويج (16 لقبا لكل منهما)

ويشغل العربي صدارة الترتيب برصيد 62 نقطة قبل مرحلتين على الختام متقدما على الكويت بنقطتين، بمعنى ان على الاول الفوز على القادسية الاثنين ثم على التضامن الذي يشغل اسفل الترتيب في المرحلة الاخيرة كي يضمن اللقب لان الثاني يملك 60 نقطة وهو مدعو الى خوض مباراتين في متناوله امام كل من اليرموك والصليبخات.

وعلى اعتبار ان الكويت سيحصد النقاط الست منطقيا فيتوجب بالتالي على العربي ان يفوز بالمباراتين لان خسارته أو حتى تعادله امام القادسية ستفقده اللقب، عطفا على نتيجة المواجهات المباشرة مع الكويت والتي انتهت بالتعادل في واحدة، والفوز في المباراة الأخرى.

العربي قادم من فوز صعب للغاية حققه على ارض الجهراء الرابع بهدف وحيد للاعبه المتألق في الاونة الاخيرة فهد الرشيدي، ويعي مدربه الصربي بوريس بونياك بأنه كان محظوظا للغاية بالنقاط الثلاث لان المضيف اضاع فرصا بالجملة في الدقائق الاخيرة وكان الافضل في فترات عدة من اللقاء.

ويتألق حاليا في صفوف القادسية المدافع الغاني رشيد صوماليا الذي وصل الى صفوفه خلال الانتقالات الشتوية الاخيرة قادما من صن داونز الجنوب افريقي بنظام الاعارة، ما حدا بالفريق الكويتي الى السعي لضمه بصفة نهائية.

وفي المباراة الثانية، لن يألو الكويت جهدا في سبيل الحصول على النقاط الثلاث من ضيفه اليرموك العاشر برصيد 19 نقطة والقادم من خسارة صعبة امام كاظمة 1-2.

اما الكويت فهو قادم من فوز مهم على مضيفه النجمة اللبناني 2-1 امس الاربعاء في المرحلة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة للدور الاول من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ما ضمن له بلوغ الدور ثمن النهائي.

وتألق في المباراة البرازيلي روجيرو دي أسيس كوتينيو صاحب الهدفين والذي استعاد مستواه السابق في الآونة الاخيرة اثر فترة عابرة أمضاها مع الشباب السعودي قبل ان يقفل عائدا الى صفوف الكويت.

ويلعب ايضا السالمية الخامس (51 نقطة) مع الفحيحيل الثاني عشر (13)، خيطان  الثامن (27) مع الجهراء الرابع (51)، النصر التاسع (20) مع كاظمة السادس (47)، التضامن الرابع عشر الأخير (8) مع الساحل الثالث عشر قبل الاخير (11)، والشباب الحادي عشر (17) مع الصليبخات السابع (32).

يذكر ان البرازيلي باتريك فابيانو لاعب كاظمة يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 20 هدفا امام السوري فراس الخطيب (العربي) والبرازيلي الاخر الياس دي اوليفيرا (الجهراء) برصيد 16 هدفا لكل منهما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*