الرئيسية / محليات / «مجلس الجامعة»: تغيير اسم «كلية العلوم الطبية المساعدة»

«مجلس الجامعة»: تغيير اسم «كلية العلوم الطبية المساعدة»

وافق مجلس جامعة الكويت مساء اليوم على تغيير اسم كلية العلوم الطبية المساعدة لتصبح كلية العلوم الطبية والتأهيلية وإنشاء قسم للتمريض واستحداث برنامج التمريض بأربعة مسارات.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس برئاسة مديرة جامعة الكويت بالإنابة الدكتورة سعاد الفضلي والذي عقد في قاعة اجتماعات مجلس الجامعة بحضور أعضاء المجلس.

وقالت الدكتورة الفضلي في تصريح صحافي عقب الاجتماع إن المجلس ناقش البنود المدرجة على جدول أعماله وقرر الموافقة على طلب وزارة التعليم العالي تجديد انتداب بعض أعضاء الهيئة الأكاديمية انتدابا كليا لمدة عام في ضوء موافقة مجالس الأقسام العلمية ومجالس الكليات.

وأضافت أن المجلس وافق ايضا على مقترحات كلية العلوم الطبية المساعدة في شأن تغيير اسم الكلية الحالي ليصبح كلية العلوم الطبية والتأهيلية والموافقة على إنشاء قسم التمريض بالكلية والموافقة على استحداث برنامج التمريض بأربعة مسارات تخصصية.

وأشارت إلى أن المجلس أكد أهمية الاعتماد الأكاديمي المؤسسي لجامعة الكويت ووافق على اقتراحي كلية الدراسات العليا في شأن خطة وإعلان وشروط القبول وأعداد المتوقع قبولهم للعام الجامعي 2023/2024 وأعداد القبول بمنح الدراسات العليا للعام نفسه.

وأفادت أن المجلس وافق على اقتراح عمادة القبول والتسجيل في شأن التقويم الجامعي للأعوام الجامعية2023/2024-2024/2025-2025/2026 بعد رفعه للاعتماد من مجلس الجامعات الحكومية مبينة أنه انه تمت الموافقة على اقتراح بعض الكليات بترقية 17 عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ وأستاذ مشارك من مختلف الكليات الإنسانية والاجتماعية والعملية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*